إصابة 5 أشخاص فى انفجار سيارة مفخخة قرب بنغازى

ذكرت وسائل الاعلام اللليبية أن نحو 5 أشخاص أصيبوا بتفجير سيارة مفخخة في بنغازي قرب موقع تظاهرة خرجت تأييدا للقائد العام للجيش الليبي، خليفة حفتر حسبما أعلنه مصدر عسكري ليبي.

وأضاف المصدر أن سيارة مفخخة انفجرت في حي الكيش «في مدينة بنغازي شرق ليبيا» قرب مكان التظاهرة من جهته نشر مستشفى الجلاء في مدينة بنغازي على صفحته في فيسبوك، أن 5 مدنيين أصيبوا في التفجير وتلقوا العلاج في المستشفى.

كانت التظاهرة خرجت بمشاركة المئات من مؤيدي القوات الليبية والمناهضة لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس، ورفع المشاركون ومن بينهم نساء وأطفال صور حفتر ولافتات مؤيدة له وللعملية العسكرية التي قادها مؤخرا، وأدت إلى سيطرة قواته على موانئ تصدير النفط الرئيسة في الهلال النفطي شرق ليبيا.

يذكر أن بنغازي تشهد منذ أكثر من عامين ونصف العام معارك يومية، بين القوات التي يقودها حفتر وجماعات مسلحة معارضة أبرزها مجلس شورى ثوار بنغازي. وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، أنها ستواصل ضرباتها الجوية ضد مواقع داعش في ليبيا، دعما لقوات حكومة الوفاق الوطنى فيما صرح الناطق باسم البنتاجون بيتر كوبلر في لقاء صحفي، أن الجيش الأمريكي وجه إلى حد الآن 150 ضربة جوية وسيواصل عملياته، دعما لحكومة الوفاق الوطني.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا