"تعليم البرلمان": نناقش قانوني "التعليم" و"الجامعات" بدور الانعقاد الثاني

قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العالي بمجلس النواب، إن اللجنة تناقش في دور الانعقاد الثاني للبرلمان، قانوني التعليم وتنظيم الجامعات، خاصة أن القانون الأخير يعود إلى عام 1972 ولا يشمل الجامعات الخاصة أو البحث العلمي، وهناك مقترحا بتغيير اسمه إلى قانون التعليم العالي الجديد، مع التركيز على المواد المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس من حيث طريقة التعيين والتقييم وآليات السفر.

وأكدت نصر في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن اللجنة ستتابع مع وزارة التعليم الاستعدادات للعام الدراسي الجديد والوقوف على أهم السلبيات في المنظومة التعليمية ومدى احتياجها لإصدار تشريعات جديدة أو مجرد تشديد الرقابة.

وأضافت أن هنالك حالة من التخبط لدى الوزارة بداية مع العام الدراسي بعد إعلان الدكتور رضا حجازي عن إالغاء نظام الامتحانات القديم وإبداله بنظام امتحانات دورية ثم التراجع عن ذلك، والقول بأنه مجرد فكرة سيتم عرضها عل الوزير.

وأوضحت أن اللجنة ستناقش هذا القرار في المجلس لبحث إمكانية تنفيذه، خاصة مع وجود مخاوف من استغلال المدرس، لكونه من يضع أعمال السنة، ومدى استطاعته لتقييم الطلاب في ظل الكثافة الموجودة بالفصول.

وعن إصرار الوزارة على تنفيذ قرارها بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية قالت النائبة أن الوضع الحالي غير ملائم، في ظل تدهور التعليم الرسمي، مؤكدة أن تطبيق القرار سيغلق عددا قليلا من هذه المراكز ، ولن يقضي جذريا على الظاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا