عاطف عبد اللطيف : الانتهاء من وضع اللمسات النهائية لفعاليات "ملتقى الاديان"

اعلن الدكتورعاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفرواحد منظمي احتفالية ملتقى الاديان بسانت كاترين التي تحمل عنوان “هنا نصلي معاً” أنه تم الانتهاء من وضع اللمسات النهائية للاحتفالية المقرراقامتها في سانت كاترين وشرم الشيخ بداية من يوم 29 سبتمبر وحتى 2 أكتوبرويشارك فيها بعض الوزراء ولفيف من السفراء ونجوم الفن والمجتمع والكتاب والاعلاميين .
وأضاف عبد اللطيففي تصريحات صحفية له اليوم ان الاحتفالية هذا العام ستكون برعاية اليونسكووبالتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة والثقافة وهيئة تنشيط السياحة ومشايخ وعواقل القبائل بجنوب سيناء وديرسانت كاترين،لافتا أن برنامج الاحتفالية سيبدأ بزيارة الي ديرسانت كاترين يوم 29 ويليه اقامة صلاة في وادي الراحة بالشموع من أجل ان يعم السلام العالم كله.
وأشارالى انه سيتم عقد مؤتمرصحفي صباح يوم 30 سبتمبر للحديث عن الاحتفالية واهمية سانت كاترين التاريخية واهم الاحداث السياحية الحالية وسيتم عقب صلاة الظهرعقد احتفالية فنية في وادي الراحة على مسرح مكشوف بعنوان “هنا نصلي معا” تضم 12 فرقة من مختلف انحاء العالم الكل يغني بلغته وهي عبارة عن مناجاه للذات الالهية بان يعم الاستقرار والرخاء بالعالم كله .

واوضح ان اختتمام فعاليات الاحتفالية في سانت كاترين سيكون باقامة سهرة بدوية ثم التحرك صباح الاول من اكتوبر الي شرم الشيخ لاقامة نفس الفعاليات في شرم الشيخ كرسالة سلام من هناك الي العالم كله أيضاً.
وأضاف عاطف عبد اللطيف ان احتفالية سانت كاترين تقام منذ سنين بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء في شهر ديسمبر من كل عام وكان المحافظ خالد فودة قد ابتكر فكرة دعوة فرق موسيقية من مختلف انحاء العالم للمشاركة في احتفالات اعياد سانت كاترين وبالفعل بدأت من العام الماضي وتستمر هذا العام بعنوان “هنا نصلي معاً”.
وتابع ان اللواء خالد فودة قرر هذا العام فصل احتفالية ملتقى الاديان “هنا نصلي معا” لتقام فعالياتها في سبتمبر الجاري وتقام اعياد سانت كاترين في موعدها وهذا ياتي ضمن تخطيط المحافظ خلال الاجتماعات الدورية مع قيادات المحافظة والمهمومين بشئون المحافظة ليكون على مدار العام هناك فعاليات واحداث عظيمة لتسليط الضوء على بقعة جميلة ومقدسة من وطننا الغالي وهي سانت كاترين .
واشارعبد اللطيف ان جمعية مسافرون للسياحة والسفر والفن تخطط مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة الي جانب احتفالية “هنا نصلي معا” إقامة العديد من الفعاليات والاحداث الفنية والثقافية والرياضية والابداعية على ارض سيناء عامة وسانت كاترين خاصة على مدار العام وكذلك اقامة مؤتمرات حول طب الاعشاب والنباتات الطبية النادرة في سانت كاترين ومسابقات لتسلق الجبال ورحلات السفاري وسباقات للهجن وكل هذا ضمن خطط اللواء خالد فودة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا