ننشر التيسيرات المقدمة لذوى الاحتياجات الخاصة بمناطق التجنيد

أكد اللواء محيى الدين كمال مدير إدارة التجنيد والتعبئة أن الإدارة تعمل على توفير وسائل النقل الداخلى والخارجى لذوى الاحتياجات الخاصة، مع تدبير كرسى متحرك للفرد متحدى الإعاقة، فور دخوله منطقة التجنيد .
وأوضح محيى الدين كمال على هامش الموتمر الصحفى الذى انعقد صباح اليوم الأحد، أَن الإدارة تعمل على تسهيل إجراءات التسجيل والكشف الطبى دون انتظار توقيت طلب أقرانهم فى المؤهل وشريحة الميلاد للخدمه العسكرية.
وكشف "كمال" عن تعيين مرافق من العلاقات العامة بالمنطقة، لسرعة إنهاء الإجراءات للأفراد متحدى الإعاقة .
وأشار مدير التجنيد والتعبئة إلى أن المعاقين ذهنياً يتم تحويلهم للإدارة، للكشف عليهم بواسطة اللجنة الطبية العليا، ومن يثبت عدم لياقته من هؤلاء الشبان "متحدى الإعاقه" يتم تضمين قرار عدم لياقتهم بعدم القدرة على الكسب إذا ما استحق ذلك.
وأكد اللواء محيى الدين أن إدارة التجنيد والتعبئة تعقد لجانا طبية خاصة لمن يتقدم من ذوى الاحتياجات الخاصة تنهى إجراءاتهم فى نفس اليوم بالإضافة الى اسثناء الشاب من عمل فيش البصمات العسكرية 1جند من مندوب التجنيد، لاستخراجه من المنطقه فى اليوم ذاته.
وكشف مدير التجنيد عن عدة وسائل أخرى للتخفيف عن المعاقين، منها توفير الأوراق والمستندات المطلوب استيفائها من مجمع خدمة المواطنين بالإداره والمناطق بالمجان، وإرسال لجان طبية للجمعيات الأهلية المعتمده بوزارة الشئون الاجتماعيه أو الأفراد متحدى الإعاقة، بالتنسيق مع الإدارة لتوقيع الكشف الطبى عليهم، وتحديد مدى لياقتهم للخدمة العسكريه فى أماكن تواجدهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا