وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من المجندين دفعة يناير 2017

صدق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يناير 2017، التى سيتم استقبالها اعتبارا من 24 من الشهر الجارى.
أعلن ذلك اللواء محيى الدين كمال، مدير إدارة التجنيد والتعبئة فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بإدارة التجنيد والتعبئة صباح اليوم، الأحد، للإعلان عن بدء قبول دفعة جديدة من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية، ويشمل القبول، حملة المؤهلات «المتوسطة - العليا - فوق المتوسطة - بدون مؤهلات".
المؤهلات المتوسطة
تتضمن مواليد أشهر «يناير – فبراير – مارس» عام 1997 خريجى العام الدراسة 2015/2016، ومواليد أشهر «يناير – فبراير – مارس» عام 1996 وما قبلها خريجى العام الدراسى 2015/ 2016 فضلا عن الدفعات المتخلفين من الدفعات السابقة، لافتا إلى أنه سيتم استقبال هذه الفئة اعتبارا من 24 -9- 2016 .
على أن يتم تسجيل وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة من 8 – 10 أكتوبر 2016 حتى 31 – 10 2016 .
المؤهلات العليا
تتضمن مواليد من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر، من جميع السنوات حتى عام 1996، خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا «حكومى – خاص»، الحاصلين على مؤهلهم الدراسى «المعتمدة نتيجتهم» خلال الفترة من أول فبراير 2016 حتى آخر يوليو 2016، وكذا خريجى كليات الطب «البشرى – الأسنان - العلاج الطبيعى - الطب البيطرى – التمريض»، الذين أنهوا سنة الامتياز وفترة التدريب من أول فبراير 2016 حتى آخر يوليو 2016، فضلا عن المتخلفين من سنوات سابقة .
وسيتم استقبال هذه الفئة بمكاتب التجنيد والتعئبة اعتبار من 20 أكتوبر 2016 وسيتم التسجيل وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة من 1- نوفمبر 2016 حتى 20 نوفمبر 2016 .
المؤهلات فوق المتوسطة
تتضمن مواليد من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر من جميع السنوات حتى عام 1996، من الحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول فبراير 2016 حتى آخر يوليو 2016، فضلا عن المتخلفين من سنوات سابقة .
وسيتم استقبال الشبان بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 10 نوفمبر 2016، وسيتم التسجيل وإجراء الكشف الطبى لهذه الفئة فى مناطق التجنيد من 21 نوفمبر 2016 حتى 24 نوفمبر 2016 .
غير ذوى المؤهلات
المواليد المطلوبة من أشهر «يناير – فبراير – مارس»، من عام 1997والمتخلفين من سنوات سابقة .
وسيتم استقبال الشبان بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبار من 17 نوفمبر 2016 والتسجيل وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة من 26 نوفمبر 2016 حتى 18 ديسمبر 2016 .
المستندات المطلوبة:
بطاقة الرقم القومى
بطاقة الخدمة العسكرية نموذج 6 جند
أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها
صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب
فصيلة الدم
أصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات
قسيمة زواج للمتزوجين
رخصة القيادة للشبان الحاصلين عليها
خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ الفصل وسببه
قرار التعيين "المعيدين – المدرسين – الأطباء المقيمين ".
استعراض مواقف شباب الخدمة العسكرية بـ "الفيديو كونفرانس"
وكشف مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، أن الكشف الطبى على الشباب المتقدمين للتجنيد يتم على 4 مراحل مختلفة، ويخضع لإجراءات صارمة، تمنع تسرب أية عناصر من الخدمة فى صفوف القوات المسلحة، لافتاً إلى أن كل الطلبة اللائقين وغير اللائقين يتم عرضهم على مستوى 9 مناطق تجنيد بمخلف محافظات الجمهورية، من خلال «الفيديو كونفرانس»، ويتم سؤال كل شاب عن شكواه، لضمان حصول كل شاب متقدم للتجنيد على حقه .
وأشار إلى أن المعاقين ذهنياً وذوى الاحتياجات الخاصة يتم التواصل مع الجمعيات الأهلية بشأنهم والتنسيق معها لإنهاء مواقفهم التجنيدية، ويتم تحريك لجان متخصصة لهم فى تلك الجمعيات دون أن يتكبدوا عناء الذهاب لمناطق التجنيد التابعين لها .
موقع إلكترونى
وأوضح خلال كلمة له على هامش قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة، أنه بناءً على توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة تم تصميم ونشر موقع إلكترونى على شبكة الإنترنت يوضح الخدمات والتيسيرات التى تهم شباب التجنيد من جميع الفئات، والمقيمين فى الداخل أو الخارج .
"عام زيادة" لمن يتخلف عن التقدم للخدمة العسكرية فى موعده
كشف اللواء محيى الدين عبد العليم، مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، أن الطالب الذى يتخلف عن تقديم نفسه للخدمة العسكرية فى منطقة التجنيد التابع لها فى المواعيد المحددة، يتم إضافة سنة زيادة لمدة خدمته بالقوات المسلحة، قابلة للرفع، فى حالة تأخره دفعة واحدة، وغير قابلة للرفع فى حالة التخلف لأكثر من دفعة .
ودعا شباب التجنيد إلى ضرورة الالتزام بمواعيد التقدم للخدمة العسكرية، ومتابعة مواقفهم مع مكاتب التجنيد المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا