مصادر يمنية:مليشيات الحوثيين تهجر الأهالى فى قرى جنوب تعز

اتهم المجلس العسكرى بمحافظة تعز اليمنية مليشيات الحوثيين بارتكاب جريمة ضد الانسانية بتهجير أبناء قرية الصيار فى مديرية الصلو جنوب تعز وإجبار جميع أبناء القرية على مغادرة بيوتهم بصورة تعسفية وتحت تهديد السلاح وتشريدهم دون ادنى مراعاة للجوانب الإنسانية والأخلاقية.
وقال العقيد منصور الحسانى المتحدث باسم المجلس فى تصريح على صفحته بموقع "فيس بوك" أن المليشيات الإنقلابية قامت خلال اليومين الماضيين بتهجير أهالى قرية الصيار بعد أن كانت قد قامت بعملية تهجير قسرى للمواطنين فى مديريتى الوازعية وحيفان جنوب تعز فى ظل صمت غريب من المنظمات الإنسانية والهيئات الدولية إزاء هذه الجرائم التى ترتكب فى حق المدنيين .
على صعيد التطورات الميدانية، ذكر المجلس العسكرى أن 3 من عناصر المليشيات قتلوا فى الاشتباكات التى دارت أمس فى جبهات القتال وجرح 5 منهم، فى حين جرح 5 من قوات الجيش والمقاومة .
وأشارت إلى أن قوات الجيش والمقاومة استطاعت صد هجوم للمليشيات على منطقة حذران غرب المدينة وأجبرتهم على الانسحاب فى الوقت الذى قامت فيه طائرات دول التحالف العربى بقصف مواقعه فى شمال غرب المدينة .
على الصعيد ذاته قصفت طائرات دول التحالف العربى فى الساعات الأولى اليوم مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح فى محافظة ذمار اليمنية التى تبعد حوالى 100 كيلومتر جنوبى العاصمة صنعاء.
وذكر مركز ذمار الاعلامى التابع للمقاومة (المؤيدة للجيش اليمنى) فى المحافظة أن الطائرات استهدفت مخازن للأسلحة والذخيرة فى استاد مدينة ذمار الذى تتخذه المليشيات مقرا لها مما أدى إلى وقوع انفجارات قوية فى المكان وسارعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين.
ومن ناحية أخرى أوضح المركز أن سيارات إسعاف تابعة لمليشيات الحوثيين تصل إلى مدينة ذمار من محافظة البيضاء تحمل ضحايا المعارك التى تدور بين المليشيات وقوات المقاومة فى محافظة البيضاء المجاورة لذمار ... ونقل عن مصادر طبية فى المدينة أن 9 جثث وأكثر من 13 جريحا وصلوا أمس إلى مستشفيات المحافظة من البيضاء .
وأضاف أن ناقلات تابعة للمليشيات شوهدت على طريق ذمار – رداع بالمحافظة وعليها دبابة ومدرعتان تم إعطابها فى المعارك فى البيضاء .
يذكر أن قوات الجيش اليمنى والمقاومة المؤيدة له كانت قد فتحت جيهة جديدة فى محافظة البيضاء لاستعادتها من المليشيات، وتصاعدت المعارك خلال الأيام الثلاثة الماضية وتكبدت المليشيات خسائر كبيرة .
وتتمتع محافظة البيضاء بأهمية استراتيجة لكونها تتوسط 7 محافظات يمنية فمن الغرب تجاور محافظتى إب وذمار معقل المليشيات وسط اليمن، ومن الجنوب تجاور محافظات الضالع ولحج وأبين الجنوبية والتى تسيطر عليها قوات الشرعية، ومن الشرق محافظة شبوة الجنوبية، ومن الشمال محافظة مأرب الشمالية وهما محافظتان غنيتان بالنفط وتسيطر عليهما القوات الشرعية وبتأمينها سيتم تأمين كل المحافظات الجنوبية المجاورة لها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا