سعد لمجرد: النجاح يبدأ من مصر وهدفى وصول الأغنية المغربية للعالمية

فى فترة قصيرة جدا استطاع المطرب المغربى سعد لمجرد أن يحقق نجاحا هو نفسه لم يتوقعه، على حد قوله، فمن خلال أغنية "أنت باغية واحد" حقق نسبة مشاهدة على "يوتيوب" تجاوزت 16 مليونا، ووقتها كانت شهرته لا تتخطى الحدود المغربية أو بالتحديد منطقة الشمال الأفريقى العربى، ولكن أغنيته "أنت معلم" فاقت الحدود وحققت نجاحا على مستوى الوطن العربى، وأصبحت على لسان كل مواطن عربى، واليوم أصبح سعد لمجرد المغنى الأشهر من بين أبناء جيله، فى المغرب وجاء لمصر ليتوج شهرته بحفل وتواجد فى الوسط الفنى المصرى، وخلال تواجده فى شرم الشيخ التقينا به لنحاوره عن مشواره المتوج بالنجاحات السريعة المتتالية، وعن جديده الغنائى ومشروعه السينمائى المؤجل مع النجم المصرى محمد رمضان الذى تربطه به علاقة صداقة، كما تحدث فى حوار "اليوم السابع" عن أحلامه للغناء العربى وأمنيته بتصوير كليب غنائى فى مدينة شرم الشيخ أو الغردقة.

سعد لمجرد مع الزميل جمال عبد الناصر
هل هذه زيارتك الأولى لمدينة شرم الشيخ؟
بالفعل هى الزيارة الأولى لى لتلك المدينة الساحرة التى عشقتها منذ قدومى إليها، كنت بالفعل بعد حفلى الأول بمصر أتمنى تقديم حفل بمدينة شرم الشيخ، وبالفعل تحققت أمنيتى وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجمهور المصرى والعربى، ولكنى بالفعل لمست حب الجمهور المصرى لى وحسن استقباله فى الحفل وفى أى مكان أتواجد به، وحفلى فى شرم الشيخ تعتبر من الحفلات والسهرات التى لن أنساها فى حياتى ورغم تخوفى منها، ولكنى سعيد بنجاحها وبإرضاء جمهورى المصرى الذى أعتبره سببا كبيرا فى نجاحى.
هل بالفعل ستصور أغنيتك المقبلة فى مدينة شرم الشيخ كما ذكرت بالمؤتمر الصحفى؟
بالفعل أتمنى ذلك، وأنا عند وعدى عندما أجد الأغنية المناسبة وليس لدى أى مانع فى التصوير فى أى مدينة مصرية أخرى، لأنى أتمنى أن أكون سببا فى الترويج السياحى لمصر لأن جمهورها وأهلها لديهم عندى فضل كبير، فكل فنان عربى إذا لم ينجح بمصر فلن يشعر بطعم النجاح، ونجاحه بمصر يؤهله للنجاح فى كل الوطن العربى.
يتردد أن ألبومك الجديد يضم أغنية باللهجة المصرية؟
هى معلومة صحيحة والألبوم سيحمل عددا من المفاجآت الكثيرة وربما سيطرح فى شهر مارس المقبل، أو بالكثير فى أبريل المقبل، ولن أغير فيه عن الاستايل الخاص بى فى الغناء والذى نجحت به، لكنه سيكون بتوزيعات مختلفة عما هو مألوف، والأغنية التى سأغنيها باللهجة المصرية ستكون مفاجأة.
وماذا عن مشروعك فى السينما مع النجم المصرى محمد رمضان؟
محمد رمضان صديقى ويدعمنى كثيرا، ودائما يحضر حفلاتى وأيضا النجمة سميرة سعيد من النجمات التى أعشقها وداعمة دائما لى، أما عن المشروع السينمائى بينى وبين محمد رمضان فبالفعل بيننا أفكار كثيرة لتقديم فيلم سينمائى سويا وأنا لدى شغف لتقديم فيلم سينمائى ومشاهدة نفسى فى السينما وعلى الشاشة الكبيرة، وعلق سعد مازحا: "سأعلمه الغناء ويعلمنى التمثيل، ثم أضاف: أنا عاشق لفن التمثيل ووالدتى ممثلة كوميدية، وكانت تضحكنى كثيرا ورغم حبى للتمثيل إلا أننى أميل للغناء وهذا منذ صغرى ووالدى لمس ذلك لأنه فنان ومطرب مغربى وهو البشير عبده.
بمناسبة ذكرك لوالدك ووالدتك.. هل استفدت من تواجدهما فى عالم الفن؟
والدى كان وما زال سندى وقدوتى وله فضل كبير فى صقل موهبتى والمضى بها نحو العالمية، ووالدتى أيضا كانت تدعمنى وتنصحنى بالكثير من النصائح وبالفعل اكتسبت منهما خبرات كثيرة، وما زلت أتعلم منهما وأستفيد من نصائحهم وخبرتهم.
قلت إن والدك هو قدوتك ومثلك الأعلى، ولكن من قدوتك فى مصر من المطربين؟
الفنان الكبير والموسيقار محمد عبد الوهاب، فكم كان ذلك الفنان عبقريا وموهوبا ومبدعا فى عالم الغناء والموسيقى، وصنع ألحانا ما زالت باقية ونتعلم منها، وأعشق كل أغانيه ودائما أدندن بها عندما أجلس بمفردى.
غنيت فى حفلك أغنيتين لعمرو دياب وأغنية "بشرة خير" فهل كنت تغازل الجمهور المصرى؟
أنا من أشد المعجبين بالفنان عمرو دياب، وأتشرف بالغناء له فهو الهضبة كما قلت فى الحفل، وقمت بتحيته وأعرف أن لديه شعبية كبيرة فى مصر والعالم العربى كله، أما أغنية "بشرة خير" فهى أغنية رغم مصريتها الشديدة إلا أنها عابرة، فقد حققت نجاحا وانتشارا كبيرا، وأعتبر نفسى من المحبين لغنائها وبكل حفل أختار أغانى لبعض من أحبهم من المطربين ويحبهم الجمهور وأغنى لهم، ولذلك غنيت أيضا للمطرب الذى أعشقه الشاب خالد فهو حالة خاصة.

جانب من الحوار
هل نجاح أغنيتك "أنت معلم" وعبورها للحدود وانتشارها كالنار فى الهشيم جعلك تشعر بالخوف؟
لا يوجد خوف لكن توجد مسؤولية لأن النجاح لا بد أن يتبعه نجاح أما زائد أو مواز، ولكن بدون تكرار لأن التكرار يقلل من أى نجاح ولذلك دائما أنا مشغول بما سأقدمه، وانه لا بد أن يكون متنوعا ومختلفا عن سابقه، لأن أهم ما يميز المطرب ويزيد من عمره الفنى هو التنوع والتميز.
ولكن ما ردك على المشككين فى نسب المشاهدة والنجاح الذى تحققه فى يوتيوب؟
أنا شخصيا لو كنت مكانهم لكنت قد تشككت لكنى أؤكد للناس ولكل جمهورى أننى لم ولن أرضى بنجاح وهمى، ولن أستخدم أساليب غير قانونية لشراء "فى"، وأؤكد أن هذا النجاح بفضل الله أولا وبفضل مجهود لى ولفريق عملى فقد تعبنا كثيرا واشتغلنا لفترات طويلة من أجل خروج عمل جديد ومميز.
أعود معك لذكريات برنامج "سوبر ستار" الذى خرجت منه بصراحة هل أحسست أن حلمك تحطم عندما لم تفز باللقب؟
بالفعل كان هناك نوع من الصدمة، وأعتقد أن الجميع شاهد ذلك على وجهى وقت إعلان النتيجة، ليس لأنى كنت متأكدا من فوزى فمروان منافسى كان منافسا قويا ومحبوبا وأحترمه وأحبه مثل أخى، وتمنيت له الخير وهو تمنى لى الخير، وفرحت له من كل قلبى، ولكنى كنت أتمنى الفوز وهذا أمر طبيعى وعادى، وكنت أريد أن أهدى فوزى لأهلى الذين دعمونى، خاصة والدى ووالدتى وللشعب المغربى ولكل الجمهور الذى آمن بى ولا يزال.
وما هو حلم المطرب سعد لمجرد حاليا؟
حلمى هو الوصول للعالمية بالأغنية المغربية التى لن أتخلى عن الغناء بها، لأننى أتمنى انتشارها فى كل الوطن العربى، ولكنى سأقدم أيضا الأغانى باللهجة البيضاء البسيطة الممزوجة ببعض الكلمات المغربية والمصرية أيضا.
ماذا عن حفلاتك المقبلة؟
لدى مجموعة من الحفلات خلال الفترة المقبلة، من أهمها حفلات بدبى وفى مصر أيضا وفى اليونان وبالمغرب، وهناك اتفاقات ما زالت لبعض الحفلات فى عدد من الدول الأوروبية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا