«السيتي» يواصل إبداعاته بقيادة المايسترو «جواريولا».. وثعالب «ليستر» يسحقون بيرنلي.. وآرسنال يعود من هال سيتي بفوز كبير في الجولة الخامسة بـ «البريميرليج»

افتتحت، السبت، منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم.. وقد شهدت نتائج متوقعة لفرق الكبار ومواصلة السيتى لمشواره المميز منذ بداية الموسم تحت قيادة مديره الفنى الجديد الإسبانى بيب جوارديولا، بالإضافة إلى فوز تألق لافت للنظر للدولى الجزائرى اسلام سليمانى فى أولى مشاركاته مع ليستر سيتى حامل لقب النسخة الماضية من " البريمير ليج " وتسجيله لهدفين فى شباك بيرنلى .. وقد جاءت النتائج على النحو التالى :

وحقق مانشستر سيتي فوزاً كبيراً على ضيفه بورنموث، برباعية نظيفة على ملعب الاتحاد، ليواصل انطلاقته الرائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتحقيقه العلامة الكاملة في مبارياته الخمس التي خاضها حتى الآن بالمسابقة.

وافتتح البلجيكي كيفين دي بروين التسجيل للسيتنزنز في الدقيقة (15) من كرة ثابتة أمام المنطقة.

وضاعف كيليشى اهيناشو النتيجة بعدها بعشر دقائق من هجمة مرتدة ليحول تمريرة رائعة من رحيم ستيرلنج أمام المرمى بسهولة إلى داخل الشباك.

ورد اهيناشيو الجميل لرحيم ستيرلنج خلال لعبة مماثلة، أنهاها اللاعب الإنجليزي بلمسة واحدة داخل الشباك مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة (48).

وسجل إيلكاي جوندوجان الهدف الرابع في الدقيقة (66) بعد ما تسلم تمريرة طولية من دي بروين ليسددها من على خط المنطقة بسهولة على يمين الحارس أرتور بوروتش.

ولعب مان سيتي منذ الدقيقة (86) بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه نوليتو.

وبهذه النتيجة، حافظ مانشستر سيتي على الصدارة بـ15 نقطة بينما تجمد رصيد بورنموث عند أربع نقاط.

وفي مباراة أخرى، عاد أرسنال المحترف ضمن صفوفه لاعب الوسط الدولى محمد الننى بثلاث نقاط ثمينة من ملعب مضيفه هال سيتي الذى يلعب له الظهير الأيمن المصرى أحمد المحمدى بعدما تغلب عليه 4-1، ليرتقي للمركز الثاني مؤقتا بعشر نقاط يتساوى بها مع إيفرتون وتشيلسي وليفربول.

ولعب أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (40) بعد طرد لاعب وسط هال سيتي جاك ليفرمور بعدما لمس الكرة بيده أمام المرمى.

وضع الكسيس سانشيز مهاجم "الجانرز" في المقدمة في الدقيقة (17) من تسديدة من داخل المنطقة.

وأهدر المهاجم التشيلي ركلة جزاء في الدقيقة (41) احتسبها الحكم بعدما لمس ليفرمور الكرة بيده أمام المرمى.

وأحرز ثيو والكوت الهدف الثاني للجانرز في الدقيقة (55) بعد تبادل رائع للكرة مع أليكس إووبي على حدود المنطقة لينهي الهجمة بتسديدة من أعلى الحارس إلدين ياكوبوفيتش.

وحاول هال سيتي العودة بعد تقليص النتيجة في الدقيقة (79) بهدف للاعب روبرت سنودجروس، ولكن ألكسيس سانشيز أجهز على آمال أصحاب الأرض بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة (82) بعدما اقتنص كرة مرتدة من الحارس ليراوغ الدفاع ويسددها في المرمى.

وسجل جرانيت تشاكا الهدف الرابع للضيوف في الوقت بدل الضائع من تسديدة من داخل المنطقة.

وتوقف رصيد هال سيتي بعد هذه الخسارة عند سبع نقاط في المركز العاشر.

وفى سياق متصل ، طالبت شريحة كبيرة من جماهير أرسنال على مواقع التواصل الاجتماعي بالاستعانة بالنجم المصري محمد النني ليترك مقاعد بدلاء الفريق من جديد أمام هال سيتي ضمن لقاءات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

جاء هذا واضحًا في ردود فعل الجماهير عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وبالتحديد موقع التواصل الإجتماعى "تويتر".

وأكدت الجماهير في حديثها عن المباراة خلال سيرها أن إشراك النني وتشاكا في الشوط الثاني أمرا ضروريا لرفع الحالة البدنية للفريق.

في حين أكدت جماهير أخرى أن النادي في حاجة لإشراك النني بالمباراة، نظرًا لحالة البطء الكبير في أداء الفريق وفي ظل إراحة النني خلال المباريات الماضية.

وشدد قطاع آخر من الجماهير على أن ثنائية النني وشاكا أقوى كثيرًا من ثنائية كوكولين وكازورلا في وسط ملعب الفريق، وتساءلوا عن سبب شرائه ومعه كل من لوكاس بيريز، وهولدينج وشاكا، في حين يتم تركهم كلهم على مقاعد البدلاء.

وتألق النجم المصري الننى بعد مشاركته في الدقيقة (77) ومرر الكرة إلى جرانيت جاكا الذي فاجأ هال سيتي بتسديدة رائعة في الدقيقة (90) ليسجل هدفا من أجمل أهداف اللقاء.

وقاد الجزائري إسلام سليماني، حامل اللقب، ليستر سيتي لفوز ثمين على ضيفه "برنلي" بثلاثية نظيفة.

وأحرز سليماني الهدف الأول في الدقيقة (45) عندما ارتقى لكرة ثابتة من الجهة اليسرى وحولها برأسه داخل الشباك.

وأنهى سليماني جملة تمريرات رائعة لهجوم الذئاب ليحول برأسه كرة رائعة من جيمي فاردي إلى داخل الشباك في الدقيقة (48).

وجاء الهدف الثالث بنيران صديقة بعدما أحرز بن مي هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة (78).

وتقدم ليستر بهذا الفوز، وهو الثاني له في المسابقة حتى الآن، إلى المركز التاسع بسبع نقاط في حين توقف رصيد برنلي عند أربع نقاط.

وقاد البلجيكي ناصر الشاذلي فريق ويست بروميتش للفوز 4-2 على ضيفه "ويستهام يونايتد" ليرتقي فريقه للمركز الثامن بسبع نقاط في حين تجمد رصيد ويستهام عند ثلاث نقاط في المركز السابع عشر.

وأحرز الشاذلي هدفين لأصحاب الأرض في الدقيقتين (8 و56) وأكمل الرباعية سالمون روندون في الدقيقة (37) وجيمس مكلاين في الدقيقة (44) بينما سجل هدفي الضيوف ميكائيل أنطونيو في الدقيقة (61) ومانويل لانزيني في الدقيقة (65).

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا