السيسي «يرفض» مقابلة أمير قطر وأردوغان

رفض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عقد لقاءات ثنائية مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الـ71 التي تنطلق الإثنين.

وكشف الإعلامي أحمد موسى، عن طلب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي في نيويورك، على هامش الأمم المتحدة، لكنه أبدى اعتذاره عن تلك المقابلة لعدم توافر الوقت الكافي؛ بحسب قوله.
فيما قال الكاتب الصحفي أحمد باشا، إن سفيرا تركيا وقطر في الأمم المتحدة، قدما طلبات للوفد المصري بالأمم المتحدة، لعقد لقاء بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وأمير قطر والرئيس التركي، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71 التي تنطلق الإثنين.
وأوضح باشا، خلال مداخلة هاتفية على “راديو 9090”، أن الوفد المصري أكد أن أجندة الرئيس السيسي، خلال زيارته للأمم المتحدة، تم ترتيبها مسبقًا، ولا يوجد وقت لدى الرئيس لمقابلة تميم وأردوغان.
وأكد باشا، أن سفيرة قطر قدمت 3 طلبات للوفد المصري، من أجل عقد اللقاء في نيويورك، ولكن لم يستجب لها، وتم رفض الطلب.
وتابع باشا، أن المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، طالب بمقابلة الرئيس السيسي خلال زيارته لنيويورك، وذلك بعد علمه بأن هناك لقاءً سيعقد مع منافسته هيلاري كلينتون، مشيرًا إلى أن زعماء الولايات المتحدة لديهم علم بدور مصر الكبير، في الشرق الأوسط والوطن العربي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا