راجعين الشغل ؟.. 5 نصائح لإعادة التأقلم مع العمل بعد إجازة طويلة

العودة من أجازة طويلة إلى يوم عمل طويل ممل، أمر يشعر به معظم المصريون الآن نظراً لنهاية الإجازة وبداية فترة طويلة من العمل لأجل غير مسمى، ففى شهر أكتوبر لن يحظى المواطن المصرى سوى بإجازة رسمية واحدة هى يوم "6 أكتوبر" فقط، لذلك عليكِ الاستعداد للعودة للعمل بعد الإجازة بنشاط وحماس والتخلص من الشعور برفض الرغبة فى الجلوس على المكتب مرة أخرى، لذلك إليك بعض النصائح التى يمكن الاستفادة منها للتعود على أيام العمل مرة أخرى.
1- ضع لنفسك خطة ومواعيد ..
عدم الرغبة فى العودة للالتزام مرة أخرى، بعد فترة طويلة من الراحة شئ عادى يشعر به معظم الناس، لذلك عليكِ وضع خطة عمل جديدة، وتحديد الأولويات التى تنتظرك بالعمل بعد الإجازة الطويلة لتجنب الشعور بالفتور والملل، ضع لنفسك خطة أخرى تشعرك بأجواء العمل من جديد.
2- أحضر بعض مظاهر الرحلة معك للعمل..
زى جديد قمت بشرائه أو نوع معين من الطعام اعتدت تناوله خلال الرحلة، أو عطر يذكرك بالرحلة السابقة، كلها أشياء مفيدة للتعود التدريجى على العودة للعمل، والاحتفاظ بآثار الرحلة التى كنتِ تشعر خلالها بالراحة واصطحابها معك لمكان عملك، سيساعدك كثيراً على التأقلم.
3- أخبر أصدقائك عن الإجازة.
فى وقت الاستراحة أثناء الغذاء فى عملك، أخبر أصدقائك عن الرحلة التى قمت بها، وأسرد التفاصيل التى جعلتك تشعر بالراحة وشارك بها الآخرون، لأن ذلك سيساعدك على استرداد نفسك مرة أخرى.
4- استمع للموسيقى ..
لا تنسى إحضار السماعات الخاصة بك للعمل، للانفصال قليلاً عن الضوضاء، ومحاولة استرداد تركيزك مرة أخرى.
5- اطلع على ما قام به زملاؤك فى فترة غيابك ..
إذا كنت فى عمل يعتمد على المنافسة، فسيساعدك كثيراً الاطلاع على ما قام به الزملاء فى غيابك، لأن ذلك سيشعرك بالحماس لتقديم ما هو أفضل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا