نقابة الصحفيين: وزير الثقافة يفتتح معرضا للفن التشكيلي بمقر النقابة الأربعاء المقبل

تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، ملتقى عن دور الفن التشكيلي في إعلاء قيم الجمال بالمجتمع، /الأربعاء/ المقبل، ويضم معرض للفن التشكيلي يفتتحه وزير الثقافة، حلمي النمنم، ونقيب الفنانين التشكيليين الدكتور حمدي أبو المعاطي.

وذكر بيان نقابة الصحفيين اليوم /السبت/ أن الملتقى ينطلق بورشة رسم لتعليم أبناء الصحفيين، الجديد في فنون الرسم المختلفة، ويشارك في الورشة عدد من أساتذة كليتي التربية الفنية، والفنون الجميلة، فيما يختتم الملتقى بندوة عن مستقبل الفن التشكيلي في مصر ودوره في محاربة القبح وإحياء قيم الجمال.

كما تنظم اللجنة الثقافية "اليوم الثقافي الصيني" /الثلاثاء/ المقبل، بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني بالقاهرة متضمنا عرض فيلم وثائقي للتعريف بالصين الحديثة، وندوة عن النتائج الثقافية لمؤتمر G20 وكيفية تناول الإعلام العربي لهذه القمة الاقتصادية.

ويشارك في الفعالية الثقافية المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة، الدكتور تشن دونغ يون، فيما تضم الفعالية معرض صور "الصين الجميلة" وعروض الرياضة الصينية و وعرض كونغ فو، بالإضافة إلى مجموعة إهداءات الكتب والأسطوانات للحضور.

وأوضح البيان أن الاحتفالية تأتي في إطار خطة النقابة فعاليات لتنظيم يوم ثقافي للعديد من دول العالم بالتعاون مع السفارات الأجنبية في مصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا