وزير التعليم: 10متهمين بتسريبات امتحانات الثانوية العامة أمام النائب العام

أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة بدأت طريق الإصلاح وكل الملفات تم فتحها سواء المناهج أو تدريب المعلمين، لافتًا إلى أن بعض الأمور التى تشوب العملية التعليمية من فساد وخلافة تم التحقيق فيها.
وأوضح "الشربينى" فى حواره مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج القاهرة 360، أن الوزارة تصر على كشف الفساد ومواجهته وتم إرسال 10 متهمين فى تسريب امتحانات الثانوية العامة للنائب العام، والوزارة قامت بدورها على أكمل وجه، مضيفاً "تسريب الامتحانات موجود منذ 5 سنوات ماضية وكان ممكن نعمل نفسنا مش واخدين بالنا بس حرصًا منا على مواجهة الفساد أعلنا التسريب، وهناك أكثر من 200 طالب فى قضايا أمام النيابة"، معترفاً :"هناك غش إلكترونى ولكن لا يمكننا كشفه إلا من خلال مباحث الأنترنت".
وأشار إلى أن هناك بعض الطلاب قاموا بزرع سماعات داخل الأذن لاستخدامها فى الغش، لافتًا إلى أنه تم كشف عدد كبير من الطلاب استخدموا تكنولوجيا حديثة فى الغش بامتحانات الثانوية العامة الأخيرة.
وفى سياق آخر، قال إنه يوجد برنامج لوزارة التربية والتعليم يعكس رؤية مصر 2030، مؤكدًا أن مشاكل التربية والتعليم متراكمة منذ 30 أو 40 عام، ومن غير المعقول أن يتم الإصلاح فى عام واحد، مضيفاً ان الوزارة تستهدف طرح 30 ألف فصل هذا العام.
وناشد الدكتور الهلالى الشربينى، المواطنين بالقرى والمحافظات بالتبرع بأراضى لوزارة التعليم من أجل بناء مدارس عليها، لأن الوزارة ليس لها أراضى لبناء مدارس عليها، مضيفاً :"حل أزمة كثافة يحتاج بناء من 30 إلى 50 ألف فصل".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا