5 ملاحظات من فوز السيتى على بورنموث.. و"قطار جوارديولا لا يتوقف" أبرزها

نجح مانشستر سيتي الإنجليزي فى مواصلة الظهور الرائع الذى بدأ به الموسم تحت قيادة الفيلسوف بيب جوارديولا، ليحقق الفوز الخامس على التوالى فى البريميرليج، ليكون أقوى المرشحين فى الوقت الحالى للحصول على لقب الدوري الأكثر إثارة فى العالم.
رجال بيب جوارديولا يطبقون خطط المدرب كما يجب أن تكون، لينجح السيتزنز فى تفكيك الخطوط الدفاعية لبورنموث والفوز عليه برباعية نظيفة، بفضل دى بروين وكليتشى وسترلينج وجوندوجان، ليحصد الفريق النقطة الـ15 ويتربع على عرش المسابقة.
وفى السطور التالية نرصد 5 ملاحظات من المباراة الرائعة ..
1- دى بروين يواصل التألق
إذا استمر البلجيكى كيفن دى بروين على المستوى الحالى سيكون أفضل لاعب فى البريميرليج بدون شك، فبعد أن كان نجم الديربى بين السيتي واليونايتد، حصل أمس على جائزة أفضل لاعب فى المباراة أمام بورنموث، ليس بفضل أهدافه فقط وإنما بفضل تحركاته الكبيرة داخل الملعب وخلق فرص لزملائه فهو بمثابة الدينامو والمحرك الرئيسى للاعبين.
2- تطور مستوى سترلينج
فى الموسم الأول له مع مانشستر سيتي، ظهر الواعد رحيم سترلينج بمستوى غير جيد جعل البعض يقولون أن صفقة الـ49 مليون إسترلينى ليس فى محلها، ولكن فى الموسم الثانى تطور أداؤه بشكل كبير تحت قيادة بيب جوارديولا، وحصل على جائزة لاعب شهر أغسطس، ومازال يواصل التألق فى سبتمبر.
3- جوندوجان ونوليتو صفقات رائعة
كل الصفقات التى يراهن عليها جوارديولا تثبت نجاح كبير داخل الفريق، فالمهاجم الإسبانى نوليتو القادم من صفوف سلتا فيجو أصبح له دور كبير فى الفريق، وساهم فى الأهداف التى سجلت، قبل أن يتحصل على بطاقة حمراء قبل نهاية المباراة، الأمر نفسه ينطبق على الألمانى جوندوجان القادم من بوروسيا دورتموند الألمانى، الذى سجل أول أهدافه اليوم وكان له دورا رئيسيا فى محور الارتكاز بجانب فيرناندينيو.
4- مستقبل بلا ملامح أمام كومبانى
البلجيكى فينسينت كومبانى قائد فريق مانشستر سيتي، أصبح خارج حسابات بيب جوارديولا شيئا فشيئا فيبدو أنه سيلاقى مصير يايا توريه لاعب وسط الفريق، فبعد أن عاد من الإصابة وجد نفسه على مقاعد البدلاء، حتى بعد إصابة أوتاميندى خلال المباراة فضل المدرب الإسبانى الدفع بجون ستونز، مع العلم أن كولاروف الظهير الأيسر هو من بدأ فى قلب الدفاع.
5- ويلشير يقاتل مع بورنموث
فى أول مباراة كاملة له، كافح الدولى الإنجليزى جاك ويلشير مع فريقه بورنموث المعار إليه من صفوف آرسنال، وقدم أداء جيد، وظهرت موهبته بشكل كبير على أداء بورنموث الذى كان ضعيفا بعض الشىء أمس، ولكن بإمكانه تقديم أكثر من ذلك مع الفريق مستقبلا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا