طارق شوقي: نسعى لخلق طالب قادر على التفكير والابتكار وليس الحفظ.. فيديو

قال الدكتور طارق شوقي، الأمين العام للمجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية، إن المسئول عن تحسين المنهج الحالي وزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى أن النظام التعليمي الحالي يحتاج إلى تطوير شامل، ولكن النظام التعليمي الجديد سيبدأ مع الأطفال منذ الصغر.

وأضاف «شوقي» خلال حواره مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج «يوم بيوم» المذاع على قناة «النهار اليوم» أنه لابد من تحديد مهارات الطالب المصري في مراحل التعليم المختلفة، مضيفا أنهم يعملوا على بناء شخصية تعتمد على نفسها وتساعد الدولة في الكبر.

وأشار الأمين العام للمجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية، إلى أنه لابد الطالب يكون قادرا على التعليم ويمتلك أدوات التعلم ويتمكن ممن الفهم والتحليل والنقد والإستيعاب وإيجاد الحلول والعمل الجماعي وإتخذا القرارات المناسبة، تكون بعيدة عن طرق الحفظ العادية، مؤكدا أنهم يريدون أشخاصا قادرة علي الأفكار والإبتكار.

ولفت «شوقي» إلى أنه لابد من إختيار النظام والمحتوى التعليمي المناسب للطاللب من خلال إستغلال وسائل التكنولوجيا والمعلومات والإتصالات العلمية الحديثة، مشددا على أنهم يسعون إلى خلق إنسان قادر على التفكير والإبتكار بعيدا عن أساليب الحفظ والتلقين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا