{عاجل} الأهرام: زيادة عشوائية لأسعار زيوت السيارات بنسبة 15% وسعر الكيلو تخطى الـ15 جنيه.. ومخاوف من رفع أسعار المواد البترولية

يبدو أن تطبيق قانون القيمة المضافة، قد فتح الباب على مصراعيه، أمام زيادات جديدة لجميع السلع والخدمات، تزامناً مع استغلال التجار والمحتكرين للقانون، وفرضه زيادات عشوائية، وهو الأمر الذي أكدته، كبرى الصحف القومية المصرية “الأهرام”، عن بدأ تجار زيوت السيارات في رفع الأسعار زيادة عشوائية وصلت 15%.
وأشارت “الأهرام”، أيضاً، عن قيام تجار آخرين، بتخزين كميات كبيرة في مخازنها انتظارًا لزيادات مرتقبة فى زيوت السيارات بالنسبة للمحركات والتروس، وأن أحد المصادر بإحدى الشركات المتخصصة فى إنتاج زيوت البترول، فى مصر، بأن إدارة الشركة، أصدرت تعليمات بوقف المبيعات لحين حسم الأسعار الجديدة، وهو ما دفع العديد من التجار للجوء لتخزين كميات كبيرة من أنواع الزيوت المختلفة.
وفي سياق متصل، أشارت “الصحيفة”، بأن بعض السائقين أكدوا، اصابتهم بالاستياء، بعد تأكدهم من قبل البائعين، بأن هناك زيادة 15 جنيهًا على كل كيلو، وهو ما يؤثر على دخولهم، مما دفعهم ذلك على رفض الشراء لحين وجود أسعار رسمية معلنة من الجهات الحكومية، لافتة، لازدياد المخاوف من أن تكون هناك زيادات لأسعار المواد البترولية، على الرغم من النفي الدائم من الجهات المسئولة لهذا الأمر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا