مفاجاًة كبرى تفسر ظاهرة ذبح الحميرفى مصر … تصدير جلد الحمار المصري ب 600 دولار

قال الدكتور سيد عبيد مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة ، أن مديرية الطب البيطري بالقاهرة قد نجحت بالتعاون مع وزارة الداخلية من ضبط أكثر من 120 شوال بها رؤوس ولحوم الحمير في صحراء العبور والشرق، حيث قامت المديرية بالتحفظ على الأجولة وحرقها على الفور.
وأشار الدكتور سيد عبيد فى مداخله هاتفيه له لبرنامج 90 دقيقة مع الإعلامية إيمان عز الدين أن التفسير الوحيد لذبح كل هذه الحمير وخاصة هذه الأيام يرجع إلى أن سعر جلد الحمار المصري يصدر إلى الصين 600 دولار في حين أن سعر الحمار في مصر لا يتعدي ال 200 جنيه.
وأضاف الدكتور سيد عبيد أنه يستبعد إحتمالية بيع لحوم الحمير إلى المواطنين حيث أن الحمير لا تذبح إلا للسيرك في حدائق الحيوان.
وأكد الدكتور سيد عبيد بأن ذبح كل هذه الحمير في الأوانة يرجع إلى تصديرها للصين حيث يباع بسعر كبير يبلغ 600 دولار ، وأن الصين مستنيه جلود الحمير بتاعة مصر.
وفي النهاية أوضح مدير مديرية الطب البيطري أن هذا لا يمنع بعض أصحاب المطاعم من مندعمي الضمير من خلط لحوم الحمير باللحوم الأخري وبصفة خاصة اللحوم المفرومة وقد أثبتت التحاليل منذ أسبوع وجود لحوم مصنوعة من لحوم الحمير في مدينة نصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا