رئيس جهاز حماية المستهلك يوضح حقيقة ارتفاع اسعار كروت الشحن

أوضح رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب، حقيقة ارتفاع اسعار كروت الشحن للتليفون المحمول، بناء على تعديلات قانون ضريبة القيمة المضافة، والذي أقره مجلس النواب مؤخراً، وفى ظل قيام العديد من المحالات التجارية برفع سعر بيع كروت الشحن.
وأكد يعقوب أنه لم يتم إقرار أي زيادة على كروت الشحن حتى الآن، وان الممارسات التي تنتهجها بعض المحالات التجارية خلال هذه الفترة يعد محاولة نصب على المواطن، عن طريق استغلال من توجهات لرفع أسعار بعض السلع فور تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة.
حماية المستهلك..لا ارتفاع باسعار كروت الشحن حتى الآن
أشار أيضاً اللواء عاطف يعقوب بتصريحاته لبرنامج “الساعة السابعة” والذي يبث عبر فضائية “سي بي سي إكسترا”، أنه سيعقد اجتماع غداً بين وزارة الاتصالات وشعبة الاتصالات والجهات ذات الصلة والمعنية، لاتخاذ قرار نهائي من رفع أسعار كروت الشحن مسبقة الدفع أم لا.
أضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، انه في حالة التوافق على رفع اسعار كروت الشحن سيتم تحديد سعر موحد وثابت ينشر على جميع الجهات، حتى يتم التصدي لمحاولات ضعاف النفوس وجشع بعض التجار من رفع الأسعار.
أوضح أيضا انه في حالة إقرار رفع الأسعار على كروت الشحن، سيتم تطبيقها وفقا لقرار التشغيل، وأن الكارت الذي يحمل تاريخ سابق لوقت إقرار رفع الأسعار، سيتم بيعية بنفس القيمة المالية التي كان يباع بها قبل زيادة اسعار كروت الشحن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا