بالصور من المسلسل لعروض الأزياء.. كيف غزا "Game of Thrones" عالم الموضة؟

على الرغم من أن مسلسل "Game of Thrones" تدور أحداثه فى عالم خيالى غير محدد الوقت ولا الزمن إلا إن الجو العام للمسلسل مع أزيائه يبدو قريبًا جدًا من القرون الوسطى، ومع النجاح الضخم لهذه الملحمة الخيالية على مدار مواسمها الست الماضية، أصبحنا نرى عناصر من المسلسل تظهر فى الموضة الحديثة.

فستان للمصممة ريم عكر لربيع وصيف 2015 يشبه فستان إيلاريا ساند
وهو الأمر الذى لم يفت على عشاق كلا من الموضة والمسلسل المبهر فأنشأ أحدهم مدونة على موقع "تمبلر" باسم "A Game of Clothes" لتتبع قطع الأزياء الراقية التى تظهر بعروض الأزياء التى تحمل تفاصيل مستوحاه من المسلسل.

صورة من عرض أزياء جيفنشى لخريف 2014
وحسب موقع "ياهو" فإن المدونة رصدت تأثر مجموعة الخريف من "جيفنشى" لعام 2014 بالأزياء فى المسلسل، حيث كانت جميع المعاطف الفراء فى المجموعة مستوحاة من المسلسل.
وخلال الصيف أطلقت علامة الأزياء الأمريكية "جيلت" مجموعة أزياء قيل أنها مخصصة لإعادة محاكاة إطلالات المسلسل.

مجموعة مجوهرات مستوحاة من المسلسل
وفى موقع Polyvore للأزياء، هناك قسم خاص للمسلسل حيث يتمكن الأعضاء أن ينشروا إطلالات مستوحاة من المسلسل يكونوها بأنفسهم.
وكانت مصممة أزياء المسلسل "ميشيل كلابتون" صرحت بأنها استوحت تصميماتها للمسلسل من الأزياء فى القرون الوسطى، ليس فقط فى أوروبا وإنما أيضًا فى بلاد فارس واليابان بالإضافة إلى بعض الأزياء فى عصر النهضة.
وأضافت "أردت أن يكون للأزياء فى المسلسل طابع العصور الوسطى ورغم أننى لم أحب أن تضيع الأزياء فى حقبة واحدة إلا إننى كنت مهتمة بألا تكون خيالية بحتة وإنما يكون لها علاقة بالمجتمع والمكان الذى يعيشون فيه".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا