10 استخدامات مذهلة لا نعرفها لقشر الليمون .. «يمنع التصاق الأرز وينظف الميكرويف ويخلصك من النمل والبراغيت نهائيا» .. صور

عصير الليمون له الكثير من الفوائد، ولكن بعيدا عن تلك الفوائد سواء على الصحة أو البشرة، فإن لليمون استخدامات كثيرة أخري لا نعرفها فطبيعته الحمضية والزيت الموجود فى قشر الليمون يساعد على القيام بالعديد من المهام الأخري .. موقع « top 10home remedies » قدم 10 استخدامات مذهلة لا نعرفها لليمون .

1- التخلص من المبيدات :

الفواكه والخضروات المنتجة تجاريا تناولها يضر الصحة لأنها تحتوى على المبيدات وغسلها بالماء فقط لا يجدى لذلك وللحصول على فاكهة وخضروات طازجة، علينا أن نخلط ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الخميرة وإضافة كوب من الماء ونغسلهم بها .

2- ينظف الميكرويف :

الليمون بطبيعته الحمضية مزيل جيد للشحوم ويقضى أيضًا على الروائح السيئة، لذلك علينا أن نضع كوب ماء فى وعاء يصلح للميكرويف مع ملعقتين عصير ليمون وقشر الليمون ونشغل الميكرويف لمدة 3-5 دقائق، ثم نوقف الميكرويف ولا نفتح الباب لمدة 10 دقائق ثم نفتحه وننظفه بقطعة قماش .

3- منع الأرز من الإلتصاق :

إضافة ملعقة من عصير الليمون للأرز والماء قبل أن يصل للغليان، يعمل على منع التصاق الأرز نهائيا، كذلك لن تتذوقى الليمون فى طعم الأرز بعد الطهي، ويحافظ إضافة الليمون على الأرز أبيض جميل .

4- منع تصلب السكر البنى :

لمنع تصلب السكر يجب تخزينه فى مكان بارد ووضعه فى وعاء محكم ووضع قشر الليمون فى الوعاء أو ليمونة كاملة .

5- يزيل الصدأ من الغلايات :

الصدأ مصدر إزعاج لكى ولكن يمكن التخلص منه عن طريق ملئ الغلاية لأقصى سعة وتقطيع ليمونتين وإضافتهم للماء ثم نغلى الماء ونستخدم فرشاة للتنظيف ونشطفها أكثر من مرة ونتركها للهواء .

6- تنظيف لوح تقطيع الطعام :

يمكن تنظيف لوح تقطيع الطعام بسهولة بالليمون فهو يزيل البقع والبكتيريا والروائح الكريهة ننشر بعض من الملح الخشن ثم نستخدم قطعة من الليمون فى فرك الملح ونشطفها بماء فاتر

7-إزالة طلاء الأظافر :

إذا وجدتى زجاجة طلاء أظافرك فارغة فالليمون يقوم بالمهمة عن طريق نقع أظافرك فى ماء دافئ لمدة 10دقائق وضع قطع من القطن فى خليط متساوى من عصير الليمون والخل ثم نضع قطعة من القطن على الأظافر لمدة 30 ثانية ثم نفرك الأظافر بلطف مع استخدام قطعة من القماش .

8- تنظيف الأرضيات وحوض الإستحمام :

إستخدام الزيوت والصابون كثيرًا فى حوض الإستحمام يترك علامة دهنية يصعب التخلص منها .

نقطع الليمون لنصفين ونرش بعض الملح ونستخدمها فى التنظيف ونشطفها جيدًا .

9- منع النمل :

المواد الكيميائية فى المبيدات الحشرية تضر الصحة ووجود النمل فى المنزل شئ محبط ولكن رائحة الليمون تردع النمل وتجعله يخرج من المنزل لذا نضع بعض من عصير الليمون فى قطعه من القماش ونمررها على الأماكن المنتشر بها النمل وممكن وضع بعض كرات من القطن بها عصير الليمون فى الخزائن أو وضع قشر الليمون فى أماكن دخولهم لمنعهم

10-التخلص من البراغيث :

البراغيث تسبب الحكة ونقل العدوى ولكن الليمون يقتلها هى وبيضها، نقطع ليمونتين إلى شرائح رقيقة ووضعها فى وعاء من الماء وتركها تغلى وتسكب فى زجاجة وترش بها الأماكن الموجود بها البراغيث .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا