الجالية المصرية بإيطاليا تتظاهر فى ميلانو تنديدا بمقتل «الدنف».. صور

شهدت مدينو ميلانو اليوم أكبر معاقل المصريين فى ايطاليا مظاهرات حاشدة لأعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية للتنديد بمقتل المصري عبد السلام السيد المنجي الدنف دهسا بشاحنة على مرآى ومسمع من الجميع.

وأكد بيان صادر عن المجلس الرئاسى لبيت العائلة المصرية حول العالم أن أبناء الجالية المصرية حرصوا على أن تكون المظاهرة فى منتهى الانضباط والخروج بصورة حضارية بعيدا عن العنف والتشنج والعصبية.

ووجه جمال جماد عضو المجلس الرئاسى لبيت العائلة المصرية الشكر لأبناء الجالية المصرية في إيطاليا على استشعارهم المسؤولية والظهور بأفضل مظهر أثناء تلك المظاهرة.

وقال الدكتور وائل عبد القادر رئيس الجمعية الثقافية المصرية الإيطالية وعضو المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي لبيت العائلة أن المعلومات التى كانت متوافرة لدينا أكدت أن هناك مندسين داخل المظاهرة يحاولون إشعال فتنة كبيرة بهدف الضرر العام للجانبين المصري والإيطالي، ولكن وعي أبناء الجالية المصرية في إيطاليا كان هو الحاكم، واستطاع أبناء الجالية تفويت الفرصة على المتربصين بمصر وبالجالية المصرية في إيطاليا، وخرجت المظاهرة معبرة عن حضارة وتحضر أبناء الشعب المصري في إيطاليا.

وأكد الدكتور وائل عبد القادر أن الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية يعد أبناء الشعب المصري وأبناء الجالية المصرية في إيطاليا على مواصلة متابعة التحقيقات حتى الوصول إلى القصاص العادل لدم الشهيد المصري، والحصول على كافة الحقوق المنصوص عليها في القانون الإيطالي.

وكان الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية قد أصدر بيانا صباح اليوم ناشد فيه أبناء الجالية المصرية في إيطاليا بضبط النفس وعدم الانجرار وراء الدعوات التي تهدف لإثارة المشاعر والفتنة، وتأجيج الموقف بين بلدين كبيرين - مصر وإيطاليا - اللذين تربطهما علاقات تاريخية عميقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا