ننشر تفاصيل برنامج الرئيس بالأمم المتحدة.. و20 نائبا برفقته في نيويورك.. و«أقباط من أجل الوطن»: تأييد السيسي بالقمة «واجب قومي»

نائبة تكشف عن برنامج زيارة السيسي برفقة أعضاء البرلمان للأمم المتحدة

20 نائبا يرافقون الرئيس السيسي في نيويورك

أقباط من أجل الوطن:

تأييد السيسي أمام الأمم المتحدة واجب قومي

أكدت داليا يوسف، عضو مجلس النواب، وأحد أعضاء الوفد البرلماني المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الأمم المتحدة، أن زيارة الرئيس السيسي للأمم المتحدة ستكون ردًا على الهجمة التي تتعرض لها مصر من الإعلام الغربي وتأكيدًا على قوة مصر.

وأضافت يوسف، خلال تصريحات تليفزيونية اليوم، السبت، أن مصر تتعرض لهجمة جديدة مؤخرًا من الإعلام الغربي، وأن هناك أكثر من 24 نائبا يرافقون الرئيس السيسي في الزيارة لحضور فعاليات الدورة 71 للجمعية العمومية للأمم المتحدة.

ونوهت بأن هناك نوابًا عن البرلمان موجودون مع الرئيس عبد الفتاح السيسي يقومون بشرح الموقف المصري وما تمر به البلاد حاليا من أزمات، بجانب شرح خارطة الطريق الاقتصادية، فضلًا عن فتح محاور تواصل وبناء جسور مع الساسة المتواجدين هناك.

وعن تكاليف السفر أوضحت عضو مجلس النواب وأحد أعضاء الوفد البرلماني المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الأمم المتحدة، أن تكاليف السفر للأمم المتحدة جزء يتحمله النواب وجزء يتحمله البرلمان.

فيما عرض برنامج "عين على البرلمان"، المذاع على فضائية "الحياة"، قائمة بأسماء 20 نائبًا، يتوجهون خلال ساعات إلى نيويورك لمرافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حضوره جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح "عين على البرلمان"، أنه سيتم اليوم الانتهاء من البرنامج المقرر لجلسات الجمعية، حيث يتم توزيعه على النواب المرافقين للرئيس لمعرفة تفاصيل الجلسات.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى فعّاليات الشق رفيع المستوى للدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة التى تبدأ اجتماعاتها فى مدينة نيويورك، والتي تأتى إيمانًا من مصر بأهمية تفعيل العمل الدولى متعدد الأطراف، بما يساهم فى تعزيز الجهود الرامية للتوصل لحلول سياسية للأزمات الإقليمية والدولية القائمة، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الاقتصادية والتنموية والاجتماعية ذات الاهتمام الدولى.

ومن جانبه، نظم الاتحاد العام لأقباط من أجل مصر وقفه امام مقر الأمم المتحدة، أثناء حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال كريم كمال الكاتب والباحث في الشأن السياسي والقبطي ومؤسس الاتحاد العام لأقباط من اجل الوطن، إن التواجد أمام المقر واجب علي كل مصري مقيم في الولايات المتحدة، لافتا إلى أن الغرض من ذلك هو توصيل رسالة للعالم أن شعب مصر يقف على قلب رجل واحد خلف الرئيس الذي انقذ مصر والمنطقة العربية من خطر جماعة الاخوان الإرهابية ومن المخطط الهادف إلى تقسم المنطقة العربية وإثارة النعرات العرقية والطائفية بها.

وأضاف "كمال"، في بيان له اليوم السبت ، الرئيس السيسي استطاع خلال عامين ان يقضي على خطر الإرهاب في سيناء وفي ربوع مصر كما استطاع ان يضع مصر علي طريق الاكتفاء الذاتي اقتصاديا من خلال إقامة عدد من المشروعات الكبرى والعملاقة التي سيجني الشعب ثمارها في القريب العاجل.

وتابع: "أهم ما يميز حكم الرئيس السيسي أنه يتعامل مع الجميع دون النظر إلى الدين او اللون او الجنس، حيث أسس لدولة العدل والقانون وفق أسس ديمقراطية تؤهل مصر أن تكون في مصاف الدول المتقدمة سياسيا واقتصادية واجتماعيا خلال الأعوام القليلة القادمة".

وطالب "كمال"، كل المصريين المقيمين في نيويورك وكافة الولايات المتحدة الامريكية بالتواجد بكثافة امام مقر الأمم المتحدة ليقولوا لكل قادة العالم بان شعب مصر بكل فئاته يثق في سياسات الرئيس السيسي ويؤيد خطواته".

وقال نبيل مجلع رئيس جمعية مصر لكل المصرين ومنسق الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن بالولايات المتحدة الأمريكية المسلمين والمسيحيين الوطنيين سوف يخرجوا للترحيب بالرئيس وسيتم تجهيز الاتوبيسات يوم ٢٠ من الشهر الجاري اثناء كلمة الرئيس السيسي امام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك وسيقف المصريون هذا اليوم رجلا واحدا خلفه".

وأضاف "مجلع"، قائلا: "الرئيس السيسي انقذ مصر ولا يزال ينقذها من مشاكل أعوام سابقة لا ذنب له فيها وهو من احسن الرؤساء الذين حكموا مصر رغم مرور مصر بمشاكل اقتصادية متراكمة من عقود سابقة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا