«الشاي و الليمون» يخلصك من حبوب الشباب

تعاني اغلب الفتيات من الاصابة بحبوب الشباب خاصةً في سن المراهقة ، لذلك قدمت خبيرة التجميل رشا شلباية 5 طرق طبيعية للتخلص من اثار حب الشباب في فترة زمنية قصيرة.

5 طرق طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب :_

1- استخدام صودا الخبز:_

استخدام صودا الخبز هو وسيلة رائعة للتخلص من ندبات حب الشباب ، حيث تساعد على تقشير البشرة وزتنظيف الجلد .

تخلط معلقة من صودا الخبز بقليل من الماء لعمل عجينة تترك على الجلد لمدة 2-3 دقائق. بعد ذلك تشطف البشرة وتكرر تلك الخطوات مرتين اسبوعبا للحصول على أفضل النتائج.

2-غسيل وجهك مرتين في اليوم:_

يساعد غسيل الوجة على تنظيف الوجة من الاوساخ والاتربة ويجب ان يكون اغلسيل بالماء الفاتر فقط مع وضع الكريم المرطب بعدها او عصير الخيار الذي يعمل كعامل مضاد للالتهابات للحد من تورم واحمرار البثور.

3- شرب الماء:_

يستخدم الماء لتنظيف السموم في الجسم، لذلك هو جيد لجميع أنواع البشرة وتحافظ على بشرتك متألقة. لذا تأكد من شرب 8 أكواب من الماء يوميا للبقاء رطبة طوال اليوم.

4- استخدام عصير الليمون:_

عصير الليمون هو مطهر قوي ويساعد في تدمير البكتيريا التى تسبب حب الشباب. ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميت ويسهل تشكيل بشرة صحية جديدة.

ويساعد عصير الليمون أيضا تخفيف الاحمرار . يمكنك استخدام قطعة من القطن فى عصير الليمون على اماكن البثور قبل وقت النوم مرة يوميا لتفتيح البشرة والتخلص من آثار الحبوب والبثور .

5-الشاي الأخضر:_

يساعد الشاى الاخضر على تفتيح البشرة والتخلص من الندبات ،استعملى مزيج من الشاى الاخضر المصفى مع دقيق الشوفان لعمل قناع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يزال بالماء الفاتر .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا