مصادر: غرفة عمليات الحكومة تعمل على مدار الساعة لمواجهة ارتفاع الأسعار

كشفت مصادر حكومية أنه فى ضوء ارتفاع الأسعار المبالغ فيه من قبل التجار سواء للسلع الغذائية أو كروت الشحن، فإن الحكومة تعمل حاليا على التحرك بشكل عاجل لمواجهة الأزمة من خلال العمل على تشكيل لجنة لمتابعة ضوابط الأسعار والمتابعة المستمرة للأسعار ومواجهة أى ارتفاع مبالغ فيه، بالإضافة إلى عملها لتوفير السلع بأسعار مخفضة بالمجمعات الاستهلاكية.
وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وجه كل من وزيرى الداخلية والتموين بالمتابعة المستمرة على الأسواق لضبط الرقابة على الأسعار ومواجهة أى ارتفاع مبالغ فيه، لافته إلى أن الحكومة ستعمل على مواجهة جشع التجار بكل حسم، بجانب العمل على ضخ مزيد من السلع بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.
ولفتت إلى أن اجتماع المجموعة الاقتصادية القادم سيناقش استمرار جهود الحكومة لتوفير السلع بأسعار مخفضة والرقابة على الأسواق، بالإضافة إلى المتابعة مع وزير الاتصالات أزمة ارتفاع كروت الشحن بالرغم من عدم الإعلان الرسمى عن أى ارتفاع فى كروت الشحن حتى الآن وآليات مواجهة جشع التجار.
وأوضحت أن غرفة عمليات مجلس الوزراء منعقدة على مدار الساعة لمتابعة أى ارتفاع لأسعار السلع بالمحافظات والعمل على ضخ سلع بأسعار مخفضة، كما وجه رئيس الوزراء المحافظين بالمتابعة والرقابة على الأسواق لرصد أى ارتفاعات مبالغ فيها فى الأسعار.
وكشفت أن الحكومة سترفع تقرير لكل من رئيس الجمهورية ومجلس النواب حول جهود مواجهة ارتفاع الأسعار، حيث أن هناك تنسيق مستمر بين المحافظين والوزارات المعنية لمواجهة أزمة ارتفاع الأسعار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا