إدارة الطيران الأمريكية تحظر استخدام هاتف نوت 7 على الطائرات

أطلقت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية FAA بعض التحذيرات المشددة والقواعد الصارمة لاستخدام هاتف جلاكسى نوت 7 على الطائرات، بعد قيام لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية CPSC بإصدار السحب الرسمى لهاتف جلاكسى نوت 7 منذ عدة أيام قليلة.
ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فأصدرت FAA بيانها الرسمى الذى يحتوى على بعض التوجيهات العامة لشركات الطيران حول قواعد حمل أجهزة الليثيوم المعيبة على متن الطائرة فى البضائع أو الأمتعة، حيث تشير FAA إلى أن أنظمتها تمنع الشحنات الجوية من الأجهزة التى تم استدعاؤها أو التى تمتلك بطاريات ليثيوم معيبة.
كذلك فإن هؤلاء الذين يمتلكون الجهاز على متن الطائرة، لا يستطيعون تشغيله أو شحنه، ويجب عليهم حماية الجهاز من الحوادث العرضية، لذلك فإن تعطيل بعض المميزات أمر إلزامى مثل تعطيل المنبه، كما يمنع منعا باتا وضع هاتف نوت 7 فى فحص الأمتعة، وقد تم نشر بيان FAA فى هذا الأسبوع، حيث تنصح شركات الطيران بجعل هذه المبادئ التوجيهية الجديدة معروفة لركابها لتجنب المواقف غير السارة.
من جانبها أعلنت شركة سامسونج أمس أن أول وحدات استبدال لهاتف جلاكسى نوت 7 ستصل إلى الولايات المتحدة فى وقت لاحق لا يتجاوز 21 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا