علي عبد الخالق مشرفا على برنامج "السينما والمقاومة" بمهرجان الإسكندرية

وافق المخرج على عبد الخالق على إشرافه على برنامج "السينما والمقاومة" وهو شعار الدورة ال32 لمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى الذى يقام فى الفترة من 21 وحتى 26 سبتمبر الجارى .

وكانت ادارة المهرجان برئاسة الناقد الأمير أباظة قد أختارت ثلاثة دول عربية كضيف شرف المهرجان في هذه الدورة التي تحمل شعار السينما والمقاومة سواء ضد الاستعمار الأجنبي خلال سنوات التحرر وكبدت الدول الكثير من الخسائر في الأرواح والموارد أو في حربها ضد الإرهاب الذي انكوت بنيرانه منطقتنا العربية .

والدول العربية هي فلسطين التي مازالت ترزح تحت نير الاحتلال الصهيوني منذ نكبة عام 1948 وحتي الآن مرورا باحتلال القدس عام 1967 والجزائر التي تعرضت للاستعمار وقادت معارك التحرر التي دفعت خلالها مليون ونصف المليون شهيد ثم قادت معركة شرسة في ثمانينات القرن الماضي ضد الإرهاب فيما سمي بالعشرية السوداء.

ثم سوريا التي عانت من الاعتداءات الصهيونية ومازال الجولان أسيرا منذ نكبة عام 1967 حتى الآن بالإضافة لماتتعرض له الآن من إرهاب داعش والتدخلات الأجنبية في أراضيها.

يأتي برنامج السينما والمقاومة هذا العام في إطار احتفالات مصر بمرور ستون عاما على الانتصار على العدوان الثلاثي بعد تأميم قناة السويس وماتتعرض له مصر من إرهاب الجماعات المتطرفة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا