استعجال نتيجة تحاليل المخدرات للمتهمين في حادث قطار العياط

خاطبت نياية حوادث جنوب الجيزة، المعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي لموافاتها بنتائج تحاليل الدماء التي تم سحبها من سائق قطار وعامل التحويلة المتهمين في حادث قطار العياط الذي راح ضحيته 5 أشخاص وأصيب 28 آخرون.

وكانت النيابة أمرت بأخذ عينة من دماء المتهمين لإجراء تحاليل مخدرات لبيان مدي تعاطي أي منهما للمواد المخدرة من عدمه.

وخلال ساعات ستحدد النيابة بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الاول موعد عمل محاكاة لحادث قطار العياط.

وتعد المحاكاة تمثيلا واقعيا للحادث حيث سيقوم فريق النيابة برئاسة حسام نصار مدير نيابة الحوادث باصطحاب السائق وعامل التحويلة المتهمين وسط حراسة امنية وسيتم استخراج القطار من المخازن بعد التحفظ عليه وسيبدأ السائق الرحلة منذ بداية الخط بمحطة رمسيس في حضور جهات فنية مختصة لتدوين ملاحظاتها علي اداء القطار وصولا الي مسرح الحادث وذلك في سبيل وضع التصور الكامل للحادث وكيفية وقوعه.

وكانت توجهت اللجنة الثلاثية المشكلة من هيئة السكة الحديد وأساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة للمخازن المتحفظ بها علي القطار بالكامل منذ وقوع الحادث أمس حيث قامت بإجراء المعاينات اللازمة وفحص أجهزته وايضا فحص برج المراقبة الذي يبعد قرابة 200 متر عن مسرح الحادث وايضا توجهت اللجنة للقضبان التي انقلب من عليها القطار.

وشرعت اللجنة في كتابة تقريرها وتسليمه للنيابة العامة بالتعاون مع عدة إدارات منها إدارة الإشارات والأشغال ومختلف الجهات بوزارة النقل والسكة الحديد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا