السيسي يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة

يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي عصر غد /الأحد /الي نيويورك في زيارة تستغرق اربعة ايام يشارك خلالها في اجتماعات الدورة ال٧١ للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويرأس اجتماع مجلس الأمن والسلم الأفريقي واجتماع لجنة الرؤساء الافارقة المعنية بتغير المناخ.
ويجري الرئيس السيسي فور وصوله الي نيويورك عدداً من اللقاءات الاعلامية منها لقاء تليفزيوني مع شارلي روز لقناة /بي بي اس /PBS الأمريكية ، وصحيفة واشنطن بوست، وتتناول الجهود التي تبذلها مصر لوقف سقوط دول المنطقة الواحدة تلو الأخرى في براثن الفوضى و التقسيم..اضافة الى الجهود التي تبذلها مصر لجذب الإستثمارات في مختلف المشروعات التي تجرى على أرض مصر .

ويلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي في اليوم التالي /الاثنين /كلمة مصر امام الأجتماع رفيع المستوى حول اللاجئين و المهاجرين و الذي يتناول سبل التوصل لحلول فعالة لأزمة تدفق اللاجئين نتيجة الصراعات القائمة .
ويلقي الرئيس السيسي يوم /الثلاثاء/ كلمة مصر امام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يستعرض اهم القضايا الداخلية والاقليمية والدولية التي تهم مصر والمنطقة
ويشارك الرئيس السيسي يوم /الاربعاء / في قمة مجلس الأمن الدولي حول التطورات في الشرق الأوسط والتي ستولي إهتماما خاصا بملف سوريا و ليبيا، برئاسة رئيس وزراء نيوزيلاندا وحضور الرئيس الامريكي باراك اوباما والرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند ورئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي.
كما يترأس الرئيس السيسي في اليوم نفسه قمة مجلس السلم و الامن الافريقي التي تعقد بمقر بعثة المفوضية الافريقية على هامش اعمال الجمعية العامة لمناقشة تطورات الاوضاع في جنوب السودان.. فضلا عن ترأسه أيضا لإجتماع لجنة الرؤساء الافارقة المعنية بتغير المناخ لمناقشة نتائج مؤتمر باريس حول تغير المناخ ..فضلا عن التحضير للدورة القادمة للمؤتمر التي ستعقد في مراكش في نوفمبر 2016 .
ويجري الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاءات مهمة على هامش مشاركته في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، من بينها لقاءات مع الرئيس الفرنسي ورئيسة وزراء بريطانيا والعاهل الاردني والرئيس الفلسطيني، وكذلك مع اعضاء من مجلسي الشيوخ والنواب الامريكيين، وشخصيات مؤثرة في الحزبين الديمقراطي و الجمهوري، والمرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.
ويلتقي الرئيس السيسي في نيويورك ايضا عددا من رؤساء كبري الشركات الامريكية ومن بينها شركة جنرال اليكتريك ، وكذلك مع مجلس رجال الاعمال المصري والامريكي واعضاء غرفة التجارة الامريكية، لبحث زيادة الاستثمارات الامريكية في مصر خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا