"أصغر حاجة في العالم.. بيومي فؤاد..جمهور الزمالك" .. حصاد السوشيال ميديا فى أسبوع العيد

جاءت أجازة عيد الأضحى هذا العام طويلة بعض الشئ عن كل عام، حيث بدأت رسميا من الأحد الموافق 11/9/2016 وحتي الأربعاء 14/9/2016، وسبقها يوما الجمعة والسبت، وهم بالفعل أجازة مفعلة لدى المؤسسات الحكومية، وتلاها الخميس الذي اعتبره الكثيرين أجازة، والجمعة والسبت مرة أخرى، وهو ما جعل أجازة عيد الأضحى عيارة عن 9 أيام كانت مليئة بالأحداث والمواقف التي احتلت بدورها مراكز متقدمة على قائمة ” تريند ” تويتر، وحصدت على آلاف التعليقات على ” فيس بوك “، والكثير من الكوميكات .
الحج
الحدث الأبرز والأهم، وفي كل عام لا يخلو من المواقف والأحداث التي تظل معنا للعالم الثاني من الحج، وكان نصيب عام 2016 هو من نصيب الطفلة ” ِمنى ” والتي أطلق عليها ” أصغر حاجة في العالم .
وولدت الطفلة الأفغانية “منى” عشية يوم عرفة وحصلت على لقب أصغر حاجة في العالم‏، بعد أن أبصرت نور الحياة بمستشفى الطوارئ بمنى، وسط  اهتمام وعناية كبيرة من الطاقم الطبي بوزارة الصحة في المشاعر المقدسة.
أفلام العيد
من الطبيعي أن تتواجد مجموعة من الأفلام خاصة في مواسم الأعياد، وحظي هذا الموسم بمجموعة لا بأس بها من الأفلام التي تسيطر عليها طابع الكوميديا، لكن على غير الطبيعي أن يكون الفنان بيومي فؤاد متواجد في 4 أفلام من أصل6 أفلام تتنافس على الفوز بأعلى إيرادات، وبحسب وصف النشطاء حصل الفنان بيومي فؤاد على لقب ” الجوكر ” لتنوع الشخصيات التي قدمها خلال موسم عيد الأضحى، مستكملا مرحلة الانتشار التي يمر بها بعد أن حقق نجاحا كبير في مسلسلات رمضان وغيرها من الإعلانات التي شارك فيها وبرامج المقالب .
بيومي فؤاد
شارك في فيلم “لف ودوران” بدور مدير فندق، حيث يتدخل كثيرًا في الأمور التي لا تعنيه، أما في فيلم “كلب بلدى” فجسد خلاله دور “عماشة” الذى أصيب بعينه فى حرب 67، وقدم خلال “حملة فريزر”، دور مسؤول أمن الدولة يسافر لحل مشكلة ما، فيقابل رجال من المافيا، ونحدث مطاردات بطريقة كوميدية، وأخيرا رجل أعمال ووالد الفنانة إيمي سمير غانم في فيلم “عشان خارجين” .
الجدير بالذكر أن الفنان قام هذا العام بأداء مناسك الحج، حيث تداول النشطاء صورة تجمع بينه وبين الفنان هشام ماجد وهم بملابس الإحرام .
السوبر الإماراتي
احتضت القاهرة وتحديا ستاد الدفاع الجوي لأول مرة مباراة كأس السوبر الإماراتية لكرة القدم والذي جمع بين الأهلي بطل الدوري والجزيرة حامل لقب مسابقة الكأس وكان ذلك في ثاني أيام عيد الأضحى . علما أن العاصمة البريطانية لندن كانت مرشحة أيضا لاستضافة المباراة قبل أن يستقر الاختيار على القاهرة.
ودشن النشطاء خلال المباراة هاشتاج تحت اسم ” السوبر الإماراتي ” وعبرروا من خلاله عن جمال وروعة التنظيم والتصوير وطريقة الإخراج، متمنيين أن يحدث ذلك في مباريات الدوري المصري، متذكرين ما حدث لجمهور نادي الزمالك وعلى نفس الاستاد،حيث وقعت اشتباكات يوم 8 فبراير 2015 قبل مباراة الدوري بين نادي الزمالك ونادي إنبي راح ضحيتها 22 قتيلاً .
وسادت حالة من الحسرة والحزن على تعليقات النشطاء، متمنيين أن يعامل الشعب المصري كالغريب في بلده وهذا ما يضمن له حياة كريمة وفقا لتعليقاتهم.
تعليق آخر
كروت الشحن
قام النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك وتويتر ، بتدشين حملة “مش هانشحن”، وذلك لمواجهة سوق كروت الشحن التي اشتعلت لدى بعض التجار عقب تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة على الاتصالات، حيث جاءت أسعار الكروت حسب الزيادة الجديدة التي اعلن عنها التجار بدون بيان رسمي من الشركات كالاتي :
كارت الـ 10 بعد الضريبة = 12.5، كارت الـ 25 بعد الضريبة = 30.5، كارت الـ 50 بعد الضريبة = 61.5، كارت الـ 100 بعد الضريبة = 122.5، كارت الـ 250 بعد الضريبة = 350 .
كما دشنوا العديد من الكوميكات الساخرة
كوميكات أخرى
وآخر
مباراة الزمالك والوداد المغربي
#دخلني-مدرجاتي-اعتبرني-اماراتي
واختتم أسبوع العيد أمس الجمعة بمباراة الزمالك والوداد المغربي، على ستاد برج العرب بالأسكندرية، في إطار مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، لكن المباراة التي أحرز فيها نادي الزمالك 4 أهداف مقابل لا شيئ، بدأت بإلقاء قوات الأمن بالمحافظة، القبض على عدد من جماهير نادي الزمالك، في طريقهم إلى ستاد الجيش ببرج العرب بسبب عدم امتلاكهم الاستمارات الخاصة بالدخول، التي وزعها مسؤولو النادي الأبيض أول أمس، الخميس، على الجماهير، واشترط الأمن تواجدها فضلا عن تذاكر المباراة، للدخول.
وكانت الجهات الأمنية اشترطت حضور عشرة آلاف فقط من جماهير الزمالك لهذه المواجهة، بالاستمارات التي خصصها مجلس إدارة النادي. ودشن النشطاء حينها هاشتاج يحمل اسم ” دخلني مدرجاتي اعتبرني اماراتي “، حاصدا آلاف التعليقات المنددة بطريقة تعامل قوات الأمن مع الجمهور، كما عقدوا مقارنة بين هذه المباراة ومباراة السوبر الإماراتي متمنيين لو أنهم كانوا إماراتيين وليسوا مصريين .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا