دبلوماسي: السيسي يترأس قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي في قمة مجلس الأمن

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي قمة مجلس الأمن سيكون لها انعاكسات علي الوضع في المنطقة، لافتا إلى أن الزيارة ستناقش عددا من الاجتماعات المهمة داخل المنظمة الأممية، فضلا عن المشاركة في اجتماع مهم حول مشكلة اللاجئين والمهاجرين، وكيف التعامل مع أزمة تدفقهم على الدول الغربية بسبب الصراعات في الشرق الأوسط.

وأوضح "هريدي"، في تصريح خـاص لـ"صدى البلد"، أنه من المقرر أن يترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي، التي ستنعقد على هامش أعمال الجمعية العامة، لمناقشة تطورات الأوضاع في جنوب السودان، بالإضافة إلى اجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ.

وأضاف أن زيارة السيسي لنيويورك ستتضمن عقد لقاءات ثنائية مع عدد من قادة وزعماء الدول المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة، فضلًا عن عدد من المسئولين الدوليين، لمناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية مع هذه الدول، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وتابع: "ستجري مباحثات بين السيسي وعدد من الشخصيات المؤثرة بالمجتمع الأمريكي حول سبل الدفع قدمًا بالعلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة".

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبدأ زيارته إلى مدينة نيويورك، اليوم، السبت، للمشاركة في الدورة 71 لاجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، التي تستمر لمدة 6 أيام.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا