دبلوماسي: "السيسي يطرح رؤية مصر الاقتصادية بقمة مجلس الأمن لتحقيق التعاون الدولي

قال السفير محمد رضا فرحات، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن زيارة الرئيس السيسي للولايات المتحدة الامريكية وحضوره لقمة مجلس الأمن الثلاثاء القادم، تعد الأولى لحضور أول رئيس مصري قمة مجلس الأمن وكعضو غير دائم بالمجلس، لافتًا إلى أن توقيت الزيارة معقد وبه العديد من الأزمات كالأزمة السورية والليبية والعراقية وهناك أزمة كبيرة جدًا متمثلة في اللاجئين والهجرة غير الشرعية.

وأوضح "فرحات" في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن الرئيس السيسي سيتناول عدة ملفات خلال الزيارة يأتي في مقدمتها ملف الإرهاب، كما سيقوم الرئيس باستعراض ما تم تحقيقه من تقدم سياسي اقتصادي بمصر على الأصعدة المختلفة، منوهًا بأن الرئيس سوف يتحدث عن الاستثمارات التي يتطلع إليها بقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات البنية التحتية.

وأشار إلى تركيز الرئيس السيسي خلال الزيارة على القضية الفلسطينية وقضية مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى المشاكل بأفريقيا كالسودان وتشاد ومالي، علاوة على قضية المناخ التي طرحها الرؤساء الأفارقة بمؤتمر باريس من قبل وتستمر المناقشة في مؤتمر مراكش بالمغرب بشهر نوفمبر القادم.

وتابع، سيكون هناك اجتماعات بين السيسي ورؤساء الدول الأعضاء في لقمة وستناقش قضايا تتعلق بالاستقرار في المنطقة ودول الجوار الافريقي ولاسيما أن مصر تترأس المجموعة الافريقية في مجلس الأمن.

وأوضاف أن الجديد في هذه والتي لم تناقش بالزيارتين الماضتين وجود انتخابات رئاسية بأمريكا، موضحًا إنها فرصة للرئيس السيسي للتواصل مع مرشحي الرئاسة التي سوف يكون منهم الرئيس القادم للولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشارك في فعّاليات الشق رفيع المستوى للدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ اجتماعاتها في مدينة نيويورك الثلاثاء القادم وحضور الرئيس السيسي كأول رئيس مصري في قمة مجلس الأمن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا