مصر تشارك في العديد من الإجتماعات الهامة في الجمعية العمومية للأمم المتحدة

قال المتحدث بإسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، أن مصر سوف تشارك في العديد من الإجتماعات الهامة في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستجري في مدينة نيويورك في الفترة من 20-30 سبتمبر، وقال بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يحضر هذه الإجتماعات الهامة.
ومن المتوقع أن يشارك السيسي في إجتماع مجلس الأمن الدولي حول التطورات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، وستركز القمة على الصراع السوري ومحنة اللاجئين، والسبل الممكنة لاحتواء الموقف. وقال يوسف أيضا أن السيسي سيرأس مجلس السلم والأمن (PSC) قمة الاتحاد الأفريقي، الذي سيعقد على هامش الجمعية العمومية، لإستعراض النزاع في جنوب السودان.
كما أنه سوف يتم عقد مجموعة من المحادثات الثنائية مع قادة الدول المشاركة، وسوف يشارك السيسي أيضا في حدث خاص يُقام من قبل الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون، لمتابعة نتائج إتفاق باريس بشأن تغيّر المناخ، والتحضير للمؤتمر القادم في المغرب للأطراف التي شاركت في ديسمبر 2015، لمناقشة آليات تنفيذ اتفاق باريس.
وسيكون موضوع جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا العام هو “أهداف التنمية المستدامة” بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأهداف، التي تتناول قضايا جديدة لأول مرة، بما في ذلك التغيرات المناخية، والصحة العقلية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا