دبلوماسي: السيسي سيناقش ملفات مصرية مهمة بقمة مجلس الأمن

قال السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة تعد مختلفة عن الزيارات السابقة، لافتًا إلى أنه سيكون أول رئيس مصري يحضر قمة مجلس الأمن.

وأوضح "حسن"، في تصريح خــاص لـ"صدى البلد"، أن القمة ستناقش العديد من الموضوعات التي تخص القضية السورية واللاجئين والهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلي هناك العديد من القضايا المهمة التي سيطرحها السيسي بشأن الوضع الحالي في سوريا ودور مصر في المنطقة والتوصل لحل ينهي الصراع علي الأراضي السورية، نظرا للعلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر وسوريا.

وأضاف أن السيسي سيستعرض أهم الملفات السياسية والاقتصادية لمصر في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى حضوره اجتماعات وزراء الخارجية للتعاون السلمي واجتماع الأمن والسلم الأفريقي، الذي تترأسه مصر.

وأشار إلى أن أهم الملفات التي سيركز عليها السيسي خلال الزيارة، هي القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى المشكلات التي تتعلق بالدول الأفريقية ودول الجوار، ولاسيما القضية الليبية، وأكد أن هذه الزيارة ستكون فرصة للالتقاء بمرشحي الرئاسة الأمريكية،.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشارك في فعّاليات الشق رفيع المستوى للدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ اجتماعاتها في مدينة نيويورك يو الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا