رباعية الزمالك تفجر بركان الغضب فى الوداد المغربى.. إقالة توشاك.. مدرب دجلة وشحاتة وإبراهيم سعيد أبرز المرشحين لتدريب الفريق.. الإدارة تعتذر للجماهير بعد كارثة برج العرب.. الإعلام يصف الهزيمة بالفضيحة

سيطرت حالة من الصدمة والذهول على مسئولى وجماهير الوداد البيضاوى المغربى، عقب الهزيمة القاسية التى تعرض لها الفريق أمام الزمالك بأربعة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما الجمعة، بملعب "برج العرب" فى ذهاب الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.
صدمة فى الإعلام المغربى بعد هزيمة الوداد
حالة الصدمة امتدت إلى وسائل الإعلام المغربية الذى وصفت الهزيمة بـ "الفضيحة"، لاسيما وأن أكثر المتشائمين من جماهير الوداد، لم يتوقع أن يتعرض فريقه لمثل هذه الهزيمة المذلة قياساً بالنتائج المذهلة التى حققها "وداد الأمة" فى دور المجموعات، وتصدره لجدول ترتيب المجموعة الاولى، على حساب زيسكو يونايتد الزامبى والأهلى المصرى وأسيك الإيفوارى.
البداية مع موقع "البطولة"، الذى كتب تعليقاً على نتيجة المباراة، "الزمالك المصرى يسحق الوداد برباعية نظيفة.. فضيحتنا بجلاجل يا رجالة"، مشيرة إلى أن مباراة الزمالك أظهرت الوجه الحقيقى لفريق الوداد، وأن نتائج ألفريق فى دور المجموعات من منافسات البطولة كانت خادعة للجميع.
وأضاف، أن الوداد خيب آمال الشعب المغربى الذى استبشر خيراً بإمكانية العودة إلى منصات التتويج القارية عبر بوابة "وداد الأمة"، بعدما تلقى هزيمة كارثية فى الدور نصف النهائى، تلك المرحلة التى غاب عنها أعرق أندية القارة السمراء، أما موقع "المنتخب"، فكتب، "الوداد انتحر بأبشع صورة"، مشيرة إلى أن حلم الوداد فى الحصول على لقب دورى أبطال أفريقيا تبخر بشكل مؤكد.
إقالة توشاك من تدريب الوداد المغربى
جون توشاك المدير الفنى لنادى الوداد المغربى، كان الضحية الأولى للهزيمة الكارثية أمام الزمالك، بعدما قررت إدارة النادى برئاسة سعيد الناصيرى، إقالة المدرب الويلزى من منصبه، وتقديم اعتذار رسمى إلى الجماهير جراء الهزيمة التى هزت أركان النادى.
وكشف الوداد فى بيان رسمى سبب الإقالة والذى جاء كالتالى: "على إثر الهزيمة القاسية التى تلقاها نادى الوداد أمام مضيفه الزمالك، بدور نصف النهائى الأبطال الإفريقية، يتقدم مجلس الإدارة، باعتذاره الصريح لجماهير نادى الوداد، ويتحمل مسئوليته كاملة من الناحية الإدارية فى هذا الإطار".
وأضاف: "واعتباراً لهذه المسئولية، قرر نادى الوداد إنهاء عقد المدرب جون توشاك، ومدرب الحراس يونس قوطايا والمعد البدنى دريس واجو، حسب ما يقتضيه تدبير المرحلة، وبالنظر للمردود الذى لا يليق بسمعة نادى الوداد ولا يرقى لانتظارات الجماهير الودادية العريضة اتخذ نادى الوداد الرياضى هذا القرار، الذى يصبح سارى المفعول من اليوم".
حسن شحاتة مرشح لتدريب الوداد المغربى
وبدأت إدارة نادى الوداد، فى البحث عن مدرب جديد لخلافة توشاك فى تدريب الفريق، حيث دخل الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لفريق وادى دجلة، قائمة المرشحين لتدريب الوداد، وأشارت صحيفة "الأخبار" المغربية، إلى أن أحد وكلاء الأعمال قد عرض السيرة الذاتية للمدرب الفرنسى على مسئولى الوداد، والتى خلفت ارتياحا لدى الإدارة، خصوصا وأنه سبق وأن قاد فريق مازيمبى الكونغولى للفوز بلقب دورى أبطال إفريقيا عام 2015.
كما تواجد ضمن قائمة المرشحين، فوزى البنزرتى، المدير الفنى لنادى النجم الساحلى التونسى، وحسن شحاتة، المدير الفنى السابق لنادى طلائع الجيش، والمغربى عزيز العامرى، بالإضافة إلى المصرى إبراهيم سعيد، حيث كشف موقع "البطولة" المغربى، أن أحد المدربين المصريين، يستعد لتقديم سيرته الذاتية إلى إدارة نادى الوداد البيضاوى المغربى، لتولى تدريب الفريق خلال الفترة القادمة، مضيفاً أن المدرب المصرى كان قريباً من تولى تدريب أحد الأندية البرتغالية، إلا أنه فضل التريث فى اتخاذ القرار من أجل تولى تدريب الوداد البيضاوى المغربى، فى انتظر قرار إدارة النادى بالموافقة على العرض من عدمه.
جدير بالذكر أن إبراهيم سعيد يتواجد حالياً فى المغرب، كما أعلن فى وقت سابق، عن توليه تدريب فريق سيتوبال البرتغالى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا