مصر تحتل المركز 48 بعد منافسات اليوم السادس في "ريو 2016"

تراجع ترتيب البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية "ريو دي جانيرو 2016" بعد انتهاء منافسات اليوم السادس في جميع المسابقات .
وكانت البعثة المصرية قد حصدت ميدالتين برونزيتين عن طريق الثنائي سارة سمير ومحمد إيهاب في رفع الأثقال، لتحتل المركز 43 في الترتيب بعد اليوم الخامس.
وغابت الميداليات عن البعثة المصرية في اليوم السادس، في الوقت الذي حصدت فيه عديد الدول ميداليات آخرى، ليتراجع ترتيب الفراعنة في لائحة الترتيب نحو المرتبة 48.
ومازالت الولايات المتحدة الأميركية متربعة على صدارة الترتيب برصيد 38 ميدالية مقسمة بين 16 ذهبية و12 فضية و10 برونزيات.
بينما تأتي الصين في المركز الثاني برصيد 30 ميدالية تنوعت بين 11 ذهبية وثمان فضيات، إلى جانب 11 برونزية.
وتحتل اليابان المركز الثالث برصيد 22 ميدالية منهم سبع ذهبيات وفضيتين و13 برونزية، أمام أستراليا التي تأتي رابعةً برصيد 15 ميدالية منهم خمس ذهبيات وأربع فضيات وست برونزيات.
ونجحت جزر فيجي في حصد الميدالية الأولى في تاريخ مشاركاتها الأولمبية بعدما توجت بذهبية بطولة الرجبي على حساب بريطانيا، لتحتل المرتبة 30 في لائحة الترتيب.
وعلى الصعيد الأفريقي، فمازالت جنوب أفريقيا في المقدمة برصيد أربع ميداليات منهم ثلاث فضيات وبرونزية واحدة، لتحتل المركز 35 في الترتيب الإجمالي.
وجاءت مصر في المركز الثاني أفريقياً برصيد برونزيتين في المركز 48 عالمياً، أمام تونس التي تأتي في المرتبة 50 برصيد برونزية واحدة متساوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن المقرر أن تبدأ منافسات ألعاب القوى اليوم الجمعة، مما سيؤدي إلى دخول عدد من الدول الأفريقية ككينيا وأثيوبيا في لائحة الترتيب العالمي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا