7 نصائح للعناية بالبشرة فى "الجيم".. الترطيب أولاً وأخيرًا

الرياضة مفيدة للجسم للغاية وللصحة بشكل عام ولحالتك النفسية أيضًا، ونظرًا لما تلعبه من دور فى تنشيط الدورة الدموية فإن هذا ينعكس إيجابًا على الجلد أيضًا ولكن أحيانًا يحدث العكس، ويمكن أن تتسبب مواظبتك على زيارة "الجيم" فى الإضرار ببشرتك.
ولكى تتجنبى هذا التأثير السلبى للجيم على بشرتك ينصحك موقع "thejakartapost" باتباع هذه النصائح..
احرصى على ترطيب جسمك
تحتاجين جدًا إلى الحفاظ على ترطيب جسمك خلال ممارسة الرياضة لأن بشرتك تفقد الكثير من المياه عن طريق التعرق مما يصيب بشرتك بالجفاف ويتسبب فى تراكم خلايا الجلد الميتة مما يمكن أن يؤدى إلى انسداد المسام، لذلك شرب الماء أثناء التمرين مهم جدًا.
اسحبى شعرك إلى الوراء
إذا كان لديك شعر طويل فمن الجيد أن تسحبيه بعيدًا عن وجهك لأن هذا يمنع تسرب عرق شعرك على جبينك كما أن أى منتجات للشعر يمكن أن تسد مسام بشرتك وتصيبك بحب الشباب.
تجنبى لمس وجهك
لا تلمسى وجهك بيديك أثناء التمرين أبدًا دون غسلها لأن هذا يعنى احتمال كبير لنقل البكتيريا من أدوات الجيم إلى يديك ومن ثم إلى وجهك لذلك احرصى على أن تكون معك منشفة صغيرة أثناء ممارسة الرياضة لامتصاص العرق من وجهك.
اغسلى يديك جيدًا
لأن البكتيريا تتواجد فى جميع أنحاء الصالة الرياضية من المهم أن تحرصى على غسل يديكِ جيدًا وتطهيرها لتجنب التهابات الجلد وظهور حب الشباب.
نظفى وجهك بالغسول
بعد ممارسة الرياضة تحتاجين إلى غسل وجهك بمنظف لطيف لمنع مسام بشرتك من الانسداد.
تجنبى الدش الساخن
قد تشعرى بتحسن حين تأخذين حمامًا ساخنًا بعد ممارسة الرياضة الشاقة ولكن الدش الساخن يجرد بشرتك من جميع الزيوت الطبيعية ويجعل بشرتك جافة وملتهبة لذلك يفضل الاستحمام بالماء الفاتر.
دللى بشرتك بالمرطب
احرصى على تدليل بشرتك وجسمك بعد الاستحمام بالمرطب المناسب لبشرتك، فإن كانت دهنية استخدمى مرطب خال من الزيت وإذا كانت بشرتك حساسة أو أكثر عرضة لحب الشباب استخدمى الكريم المناسب لحمايتها من حب الشباب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا