تعرَّف على تشكيل الأهلي أمام "زيسكو" وفرص الأحمر في التأهل

يلتقي في التاسعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، النادي الأهلي مع فريق زيسكو الزامبي على ملعب الجيش الجديد بمدينة السويس، في إطار مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات من دوري الأبطال الأفريقي.

ويدخل الأهلي المباراة وفي حوزته 4 نقاط يحتل بهم المركز الرابع في لائحة الترتيب، متساوياً مع أسيك الإيفواري في النقاط، خلف الوداد المغربي المتصدر بالتساوي مع زيسكو برصيد سبع نقاط لكلاً منها.

يرغب الأهلي في الحفاظ على آماله في التأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة الأفريقية عن طريق تحقيق الفوز على حساب زيسكو، ليرفع رصيده نحو النقطة السابعة.

ويتطلع الأهلي لمعادلة رصيد زيسكو في النقاط، مع انتظار ما ستسفر عنه مواجهة الوداد مع أسيك، والتي قد تقلب مصير المنافسة على بطاقتي التأهل للدور المجموعة رأساً على عقب.

فوز الأهلي على زيسكو سيجعل من رصيد الفريقين مساوياً لسبع نقاط، في الوقت الذي قد يصل فيه أسيك إلى نفس الرصيد حال تفوقه على الوداد في مباراتهما سوياً، ليصبح رصيد الأربعة فرق متساوياً.

الأهلي سيكون بحاجة أيضاً لتحقيق الفوز على زيسكو بفارق أكثر من هدف من أجل التفوق على الفريق الزامبي في المواجهات المباشرة، التي قد يلجأ لها الفريقين في المستقبل لتحديد المتأهل.

وتقام مباريات الجولة الأخيرة برصيد متساو للفرق الأربعة، وهو ما سيزيد من حدتها وقوتها، إلا أن الأهلي بات مضطراً لتحقيق انتصارين على زيسكو بالسويس وأسيك بأبيدجان من أجل استكمال مشواره.

قرر مارتن يول المدير الفني الهولندي للأهلي الاستعانة بالثنائي وليد سليمان وسعد سمير اللذان تعرضا للإصابة في مواجهة الزمالك السابقة في قائمة الفريق الأحمر أمام زيسكو.

وشهدت القائمة استبعاد صالح جمعة وأحمد حمدي لأسباب فنية، بالإضافة إلى أحمد حجازي المصاب، مع عودة شريف إكرامي حارس المرمى من جديد بعد استبعاده من المباريات السابقة.
وضمت قائمة الفريق كلًا من:

حراسة المرمى:شريف إكرامي، أحمد عادل عبد المنعم، مسعد عوض.

خط الدفاع: رامي ربيعة، صبري رحيل، حسين السيد، باسم علي، سعد سمير، علي معلول، محمد نجيب، أحمد فتحي، محمد هاني.

خط الوسط: مؤمن زكريا، وليد سليمان، حسام غالي، عمرو السولية، عبد الله السعيد.، حسام عاشور، كريم نيدفيد.

خط الهجوم: مروان محسن، عماد متعب، عمرو جمال، وجون انتوي.

تلقى الأهلي خسارة أمام زيسكو في الدور الأول من دور المجموعات للنسخة الحالية بالبطولة الأفريقية، وذلك بعدما فاز الفريق الزامبي على أرضه بثلاثة أهداف مقابل أثنين.

تلك المواجهة لم تكن الوحيدة بين الفريقين، حيث سبق للأهلي الانتصار على زيسكو عام 2011 في دوري الأبطال بهدف نظيف لمحمد بركات، بعد أن تعادلاً ذهاباً سلبياً في دور الـ16 من نفس المسابقة.

القناة الناقلة: بي إن سبورت

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا