النائب محمد الفيومى يدعو لتشكيل لجنة تقصى حقائق لمواجهة جشع التجار

دعا محمد الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لتشكيل لجنة تقصى حقائق من مجلس النواب والجهات التنفيذية لمواجهة غلاء الأسعار، واستغلال بعض التجار لتمرير القوانين من أجل تحقيق مصالح خاصة ووضع زيادات فى الأسعار.
وقال "الفيومى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "يجب أن يكون هناك دور لمجلس النواب لمواجهة جشع بعض التجار الذين يستغلون الظروف الراهنة لرفع الأسعار".
وتابع: "هناك اجتماع للجنة الإدارة المحلية، وسوف اقترح فيه تشكيل لجنة مكونة من عدد من اللجان المختصة بمجلس النواب تجرى اتصالات بجهات التنفيذية لتتصدى لهذا الأمر، وحتى يتم تفعيل الدور الرقابى على الأسواق والتجار".
واستطرد قائلاً: "يكون دور هذه اللجنة التواصل بشكل مستمر سواء مع جهاز حماية المستهلك المسئول عن ضبط الأسعار فى الأسواق، والتواصل أيضاً مع وزارة التموين وجميع الجهات الأخرى الحكومية المرتبطة بالأسواق والأسعار".
وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن المسئولين على زيادة الأسعار بعض تجار الجملة الكبار، مضيفا: "تجار التجزئة يشتكون كثيرًا من رفع التجار الجملة الأسعار عليهم".
يشار إلى أن هناك عدد من المنتجات والسلع شهدت زيادة ملحوظة فى الأسعار، منها أسعار كروت شحن الخاصة بالتليفونات المحمول، فضلا عن أسعار بعض المنتجات الغذائية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا