بالفيديو.. أول اختبارات لميزة مقاومة المياه بهاتف آيفون 7

بدأت شركة أبل بيع هواتفها الجديد آيفون 7 وآيفون 7 بلس بشكل رسمى فى أغلب دول العالم، ويضم العديد من المواصفات والمزايا الحديثة، لكن أهم تلك المزايا هى مقاومة المياه، لأنها المرة الأولى التى تعلن فيها أبل عن هاتف آيفون مقاوم للمياه.
فهاتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس يأتى مع التصنيف المعروف باسم IP67، وهو ما يعنى أنه يمكن يظل مغمور فى الماء على عمق نحو 1 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة، على عكس الهواتف التى تأتى بتصنيف IP68 التى يمكنها البقاء أعمق، وهذا يعنى أن هاتف آيفون 7 لن يتعطل إذا وقع فى الحوض أو فى المرحاض، لكن عليك أن تعلن أن الهاتف مقاوم للمياه والغيار وليس ضد الماء وهذا يعنى أنه يمكن أن يتأثر بالمياه فى بعض الحالات.
والاختلاف بين هاتف آيفون الذى يأتى مع تصنيف IP67 والهواتف الأخرى التى تأتى مع تصنيف IP68 هو أن اختبار مقاومة المياه سيكون مختلف.
وقدم موقع "ميرور" البريطانى اختبار لميزة مقاومة المياه المتاحة داخل هاتف آيفون 7 والتى تحمى الهاتف من سكب المياه عليه بشكل خاطئ أو الوقوع فى أماكن بها مياه.
كما نشرت إحدى قنوات يوتيوب الشهيرة والتى تحمل اسم JerryRigEverything فيديو مفصل يشرح الأسباب التى تجعل هاتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس مقاوم للمياه وما هى الأمور التى اتخذتها أبل داخل الهاتف فى سبيل هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا