استشهاد فلسطيني في الضفة الغربية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي اليوم السبت إنه قتل فلسطينيا بعد أن طعن جنديا في تل الرميدة بمدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على حسابه بموقع تويتر "شاب فلسطيني قام بطعن جندي صباح اليوم خلال فحص أمني في تل الرميدة حيث تصدى له أفراد القوة العسكرية وأطلقوا النار عليه مما أدى إلى مقتله."

ولم يشر أدرعي إلى طبيعة إصابة الجندي الذي تعرض للطعن في الوقت الذي لم تصدر فيه رواية فلسطينية بشأن الواقعة.

وقالت الشرطة والجيش الإسرائيليان أمس الجمعة إن قوات إسرائيلية قتلت بالرصاص ثلاثة مهاجمين في حوادث منفصلة في القدس الشرقية والضفة الغربية.

وقتل ما لا يقل عن 214 فلسطينيا في حوادث عنف منذ أكتوبر تشرين الأول بالضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة وصفت السلطات 143 منهم بأنهم مهاجمون في حين قتل الآخرون في اشتباكات واحتجاجات.

وقتل فلسطينيون- أغلبهم تحركوا من تلقاء أنفسهم وبأسلحة بدائية- ما لا يقل عن 33 إسرائيليا وأمريكيين اثنين في هجمات انحسرت في الشهور القليلة الماضية.

ويقول زعماء فلسطينيون إن المهاجمين يتصرفون بدافع خيبة الأمل بسبب انهيار محادثات السلام في 2014 والتوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

وتقول إسرائيل إن التحريض ضد الإسرائيليين من جانب مسؤولين فلسطينيين وعبر شبكات التواصل الاجتماعي يؤجج يين وعبر شبكات التواصل الاجتماعي يؤجج الهجمات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا