«تويتر» يجذب 243 ألفا لمشاهدة بث حي لمباراة بدوري كرة القدم الأمريكية

جذب موقع تويتر 243 ألفا في المتوسط لمشاهدة البث المباشر للمباراة التي فاز بها فريق نيويورك جيتس على بوفالو بيلز بدوري كرة القدم الأمريكية يوم الخميس، وهي المرة الأولى التي يبث فيها هذا الموقع للتواصل الاجتماعي مباراة بدوري كرة القدم الأمريكية.

ولاقى هذا الحدث إشادة في الغالب من مستخدمي تويتر، وقال خبراء الإعلام إن صفقة دوري كرة القدم الأمريكية هذه تساعد تويتر على الحفاظ على موقعه كمكان للبث المباشر.

ومع ذلك مازال جمهور تويتر لا يمثل سوى جزء صغير من 15.7 مليون شخص على الأقل يشاهدون عبر التليفزيون والمنصات الرقمية وفقا لبيانات دوري كرة القدم الأمريكية لهذه المباراة، والتي فاز فيها نيويورك جيتس بنتيجة 37- 31.

ويأتي اتفاق تويتر مع دوري كرة القدم الأمريكية في وقت يعتمد مشجعو الرياضة بشكل متزايد على الإنترنت لمشاهدة الفيديو على حساب الوصلات التقليدية للاشتراكات والأقمار الصناعية.

وتناضل منصة التدوينات الصغيرة مع زيادة عدد المستخدمين والمنافسة على الإعلانات ويعطيها البث المباشر للمباريات مكانا جديدا لجذب مستخدمين خلال محاولتها للحاق بمنافسين مثل "فيس بوك".

وكانت شركات "أنهاوزر-بوش إن بيف" وفورد موتور وبنك أوف اميركا وفيريزون كوميونيكيشنز من بين العلامات التجارية التي شغلت إعلانات فيديو خلال البث المباشر لهذه المباراة.

وقال فيكتور بينيرو، النائب الأول لرئيس إدارة الإعلام الاجتماعي في بيج سبيسشيب، وهي وكالة إعلان رقمية مقرها في بروكلين في نيويورك، إن هذا الاتفاق مع دوري كرة القدم الأمريكية يمكن أن يثير اهتمام أصحاب العلامات التجارية في العمل بشكل أكبر مع شركة تويتر بعد أن شهدت مسارا متخبطا خلال الأشهر العديدة الماضية، وأضاف "مازلنا نرى دورا كبيرا لها".

وتعتبر تويتر ثاني شركة تكنولوجيا تبث بشكل مباشر مباراة بدوري كرة القدم الأمريكية، ففي أكتوبر، بثت شركة ياهو مباشرة مباراة بين جاكسونفيل جاجوارز وبوفالو بيلز في لندن والتي جذبت في المتوسط 2.36 مليون مشاهد مقابل 243 ألفا شاهدوا المباراة التي بثتها شركة تويتر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا