Swift key تطلق أول لوحة مفاتيح هاتف ذكى تعمل بالذكاء الاصطناعى

أعلنت لوحة المفاتيح الشهيرة Swift key اليوم عن إطلاق لوحة مفاتيح جديدة تستخدم "شبكة عصبية" لتقديم أفضل أداء فى "التنبؤ بالكلمات التالية" عند كتابة الجمل.
ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، قالت الشركة إن هذا التحديث متاح على منصة أندرويد، فيما تعتمد هذه اللوحة الجديدة على تقنية الذكاء الصنعى اعتمادا على الشبكات العصبية والتى تعد مجموعة مترابطة من الشبكات الافتراضية التى تنشئها برامج الكمبيوتر، لكى تعالج المعلومات بطريقة تحاكى طريقة عمل التفكير البشري، وبالتالى توفر نتائج أفضل بشكل أكبر فى التنبؤ بالكلمات التالية.
وكانت شركة "سويفت كى" قد أعلنت خلال شهر أكتوبر الماضى عن تطويرها للوحة المفاتيح والتى كانت لا تزال حينها فى المرحلة التجريبية، وفى ذلك الوقت قالت الشركة: "إنها المرة الأولى التى يتم فيها تصميم هذا النوع من التكنولوجيا، وقد تم تصميم خصيصا للعمل محليا على لوحة مفاتيح الهاتف الذكى".
ووفقا للشركة، فإن لوحة المفاتيح الجديدة تستطيع التنبؤ بالكلمات بشكل أدق من خلال فهم السياق، ورغم أن النسخة التقليدية من التطبيق يمكنها تقديم تنبؤات شائعة من العبارات التى تعلمتها من المستخدم، بالتالى فهى تقترح الكلمات التالية بناء على الكلمات المستخدمة مسبقا، إلا أن النسخة الجديدة التى تعتمد على الشبكة العصبية تستطيع معرفة العلاقات بين الكلمات، وفهم التشابه بينها، ومقارنة الكلمات وبالتالى تقديم تنبؤات جديدة.
وسوف يحصل مستخدمو تطبيق سوفت كى على منصة أندرويد فى كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على الميزة الجديدة فى التحديث، على أن يصل إلى باقى المناطق قريبا، لكن لا توجد أى كلمة عن وصوله إلى مناطق أخرى فى المستقبل، كما لا توجد أى كلمة إذا ما كانت الميزة الجديدة ستصل إلى مستخدمى iOS أم لا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا