6 خطوات مهمة لطفلك لمنع الإصابة بنزلات البرد فى المدرسة

أيام قليلة ويبدأ موسم الدراسة ويتعرض الأطفال لنزلات البرد والأنفلونزا وبعض الأمراض المعدية، ولتجنب الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا هناك بعض الخطوات المهمة يجب اتباعها.. و أكد الدكتور على الشامى، أستاذ العقاقير الطبية بجامعة القاهرة عميد كلية الصيدلة بالجامعة الحديثة، أنه لتجنب نزلات البرد فى دخول المدارس يجب اتباع الخطوات التالية:
أولا: عدم شرب الماء المثلج، وهو من أخطر المشكلات، موضحا أن الأمهات يلجأن لوضع المياه المثلجة فى "الزمزمية" الخاصة بالأطفال للشرب منها طوال اليوم، مما يعرضهم لنزلات البرد.
ثانيا: ارتداء الملابس الثقيلة، وبمجرد الوصول إلى الفصل وخلع الملابس يتعرضون لنزلات البرد، مما يؤدى إلى نقل العدوى لعدد كبير من الزملاء، فتغيير الجسم من جو بارد إلى جو حار أو العكس، ويؤدى للإصابة بنزلات البرد.
ثالثا: تناول المشروبات الدافئة
رابعا: الحرص على وضع العصائر فى زمزمية الطفل، بأن يتم وضع عصير الجوافة بالعسل الأبيض، أو عصير ليمون بالعسل الأبيض، ويتم تناوله طوال فصل الشتاء، ويمكن وضع عصير البرتقال الطبيعى مع العسل الأبيض، لأن جميع هذه العصائر تحتوى على فيتامين سى، لتقوية جهاز المناعة، ويمكن وضعها فى الزمزمية ليتناول منها طوال اليوم وقبل النوم مباشرة، موضحا أن هذه المشروبات سعراتها الحرارية قليلة.
خامسا: يمكن تعويد الطفل على وضع الخضراوات فى "اللنش بوكس" مثل شرائح الجزر، والبنجر والفلفل الألوان، والتفاح لأنها مهمة جدا لتنقية دم الطفل، ولمنع الشوارد التى تؤذى خلايا الدم، والكبد، وتقلل كفاءة جهاز المناعة.
سادسا: الحرص على تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة، مع تناول وجبات خفيفة فى المدرسة، مثل البيض بالتمر، لأن التمر مهم ويعطى طاقة للجسم خلال اليوم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا