"المستثمريين الصناعيين": لقاء مع وزيرى الصناعة والاستثمار الأسبوع المقبل

قال رجل الأعمال محمد جنيدى رئيس جمعية المستثمرين الصناعيين، إن الجمعية ستلتقى وزيرى الصناعة والتجارة والاستثمار خلال الأسبوع المقبل، عقب اجتماع مجلس الإدارة الجمعية لتحديد ميعاد اللقاء مع الوزيرين وأهم الموضوعات التى ستطرح خلال اللقاء.
وأضاف جنيدى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيطرح خلال اللقاء مقترحات قانون الاستثمار الجديد، وتهيئة مناخ الاستثمار، ومشاكل الصناعة المحلية، وقانون العمل، كما سيطرح أهمية دور الجهاز المصرفى فى حل المعوقات التى تواجهها المصانع المتعثرة، وأهمية المنظومة المصرفية فى دعم وتنمية المناخ الاستثمارى فى مصر.
وأشار جنيدى، إلى أن معدل الإقراض مقابل الودائع فى البنوك المصرية يصل إلى 42%، وهى نسبة ضئيلة جدا مقارنة بدول أخرى، مطالبا أن تصل النسبة إلى 70% بهدف تمويل هذه المشروعات ومساعدتها على الخروج من عثرتها.
وحول آخر تطورات مبادرة "افرش بيتك"، قال رئيس جمعية المستثمرين الصناعيين، إن النقابة تنتظر طلب وزير التموين الجديد لقاء مع النقابة لمناقشة المبادرة، وكيفية تفعيلها، بعدما تبناه الوزير السابق قبل رحيله.
وكانت جمعية المستثمرين الصناعيين قد أطلقت مبادرة "افرش بيتك"، مطلع شهر فبراير الماضى بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتوفير أجهزة ومتطلبات تجهيز الشقق السكنية بأسعار مخفضة بمتوسط 28 ألف جنيه، وحتى 68 ألف جنيه بالتقسيط على خمس سنوات.
واتفقت الجمعية مع الوزارة وقتها على الأسماء النهائية لشركات الأجهزة الكهربائية والمفروشات والأثاث التى ستساهم فى المبادرة، وكيفية التقدم إليها من خلال وزارة التموين.
وأوضح جنيدى أن هذه المبادرة ستساهم فى ضخ الدماء فى شرايين المصانع التى عانت من حالة ركود كبيرة الفترة الماضية، لافتًا إلى أن وزارة التموين تنوى تعميم هذه المبادرة على 28 محافظة، سيتم التواصل مع جمعيات المستثمرين فى كل محافظة لمعرفة المصانع الراغبة فى الانضمام لهذه المبادرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا