مطالب أبطال الألعاب البارالمبية من وزير الرياضة.. مساواة المكافآت المالية مع الأوليمبيين.. معاش مدى الحياة.. وظائف حكومية.. وتكريم لائق لأصحاب الميداليات

نجح أبطال مصر لذوى الاحتياجات الخاصة فى تحقيق إنجاز رياضى كبير فى دورة الألعاب البارالمبية بريو دى جانيرو، استطاعوا أن يحققوا ما لم يستطع الأشخاص الطبيعيين تحقيقه فى بطولة الأولمبياد الأخيرة، إذ حقق أبطال البارالمبية 11 ميدالية متنوعة بواقع 3 ذهبية، و5 فضية، و3 برونزية حتى الآن، مما وضع البعثة المصرية فى الترتيب الـ 26 عالميا.
أصحاب الميداليات البارالمبية، يعدون قائمة مطالب من خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بعد العودة من دورة الألعاب بالبرازيل، وتعد أهم هذه الطلبات هو مساواة المكافأة المالية لأبطال البارالمبية الذين حصلوا على الميداليات مع المكافآت المحددة لأصحاب الميداليات الاوليمبية، "الأسوياء" خاصة أن الرئيس المعزول محمد مرسى رفض مساواة مكافآتهم المالية مع الأسوياء فى دورة لندن 2012 مما أثار غضب اللاعبين.
وتنص لائحة وزارة الرياضة، فيما يخص الميداليات الأوليمبية، بأن يحصل صاحب الميدالية الذهبية على مليون جنيه، بينما يحصل صاحب الميدالية الفضية على 750 ألف جنيه، فيما يحصل صاحب الميدالية البرونزية على 500 ألف جنيه.
كان وزير الرياضة قد أعلن أنه يدرس مساواة المكافآت المالية للأبطال البارالمبين مع الأبطال الاولمبيين، بشرط أن تتساوى أعداد المشاركين فى الحدث والمنافسات، فلا يمكن أن يتساوى من يفوز بأحد المراكز على ١٠٠ لاعب ومن يفوز على ٩ أو ١٠ لاعبين فقط، مؤكدا أنه سيدرس الأمر مع رئيس مجلس الوزراء ، واتفق أبطال الألعاب البارالمبية، على طلبات أخرى أهمها أن يكون هناك راتب الشهرى أو كما يسمونه المعاش، من وزارة الرياضة، دائما مدى الحياة وبعد الوفاة، خاصة أن الأسرة تكون قد تعودت على مستوى معين يتم انقطاعه بعد توقف المعاش برحيل صاحبه .
كما يطالب الرياضيون أيضاً بتكريم لائق من الدولة بعد إثبات قدرتهم على رفع اسم مصر عاليا بالمحافل الدولية، بالإضافة إلى تعيينهم وتثبيتهم فى المؤسسات الحكومية لضمان وجود راتب لهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا