عفت السادات: فخور بتسلم مصر حاملة الطائرات "أنور السادات"

أعرب الدكتور عفت السادات، رئيس حزب "السادات الديمقراطي"، عن فخره لتسلم مصر أمس حاملة الطائرات "ميسترال" التي أطلق عليها اسم الزعيم الراحل أنور السادات.

وأكد السادات في بيان صادر عنه ، أن الدولة المصرية أصبحت القوة العسكرية الأكبر فى المنطقة بفضل صفقات الأسلحة التي تم إبرامها منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، وعلى رأسها حاملتي الطائرات وطائرات الرافال والميج 29 وغيرها.

وحول إطلاق اسم الزعيم الراحل محمد أنور السادات على حاملة الطائرات، قال السادات إن هذا تخليد لعظمة وقيمة الرئيس الراحل الذي هو بطل الحرب والسلام بعدما استعاد أرض سيناء المحتلة وفرض السلام على إسرائيل كي تنعم مصر بالاستقرار طوال تلك العقود.

وفيما يتعلق بالفائدة التي ستعود على البلاد من امتلاك تلك الحاملة، أكد السادات أن مصر تحتاج لحاملة طائرات "ميسترال" لحماية قناة السويس الاستراتيجية وحقول الغاز، حيث أن القناة بالقرب من مضيق باب المندب ويجب حماية هذه المنطقة.

وأضاف: "في مجال المصالح الإقتصادية المصرية تم اكتشاف احتياطيات ضخمة من الغاز الطبيعي وقد وجد أكبر حقل في العالم وقد نحتاج هذه الحاملة لضمان سلامة المنطقة من المصالح الاقتصادية في مصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا