من العناية بأدواتك للاستخدام الصحيح لها.. 5 حيل لمكياج احترافى

للمكياج عشق خاص فى قلوب كثير من الفتيات، لكن كيفية وضعه والتعامل مع أداوته يسببن إزعاج لمعظم الفتيات خاصة أن هناك كثير من الخدع والأسرار فى عالم الميكب لا تعرفها الفتيات، لذلك نجد أن شكوى الفتيات غالباً ما تكمن فى السؤال عن كيفية وضع أحمر الشفاه "المت"، أو وضع مصحح الحواجب بالشكل الصحيح أو السؤال عن أساليب المحترفين فى وضع المكياج بشكل مميز.
وهناك عدد من الخدع التى ستفيد الفتيات فى وضع المكياج:
1-مصحح الحواجب:
إن سئمتِ من صعوبة وضع مصحح الحواجب بالشكل التقليدى، يمكنك استخدام "سبراى" الشعر مع فرشاة المصحح أو فرشاة الماسكرا القديمة ووضع الـ"اسبراى" عليها أولاً ثم وضع المصحح عليها وستحصلى على شكل ولون طبيعيان.

مصحح الحواجب
2-الماسكرا:
تشكو الفتيات دائماً من جفاف الماسكرا، ويمكن إعادة إحيائها من خلال وضع نقاط قليلة من قطرة العين فى أنبوبة الماسكران وغلقها وتركها لدقائق قليلة، ثم استخدميها وستلحظِ الفرق.

الماسكرا الجافة
3-أحمر الشفاه "المت":
تسأل الفتيات دائماً عن كيفية وضع أحمر الشفاه "المت" بلونه العميق الجذاب، ويمكن للفتيات أن يستخدمن البلاشر ووضع اللون المناسب للون أحمر الشفاه على الشفتين أولاً، ثم ضعى أحمر الشفاه وأحصلى على لون مميز.

أحمر الشفاه
4-الحفاظ على المكياج:
توخى الحذر من تلف "البودرة، ظلال الجفون، البلاشر" أثناء تنقلك لفترات خارج المنزل أو السفر، فغالباً ما تكسر البودرة، ويمكنك وضع قطع من القطن على الأشياء السابقة ثم اغلقى الغطاء الخاص بها.

الحفاظ على المكياج
5-تنظيف فرش المكياج:
احضرى طبق بلاستيكى وخصصيه لسغل الفرش الخاصة بكى، ضعى فيها الغراء واتركيه حتى يجف، بعدها ضعى الشامبو والماء فى الطبق، ثم اغسلى الفرش جيداًن واتركيها حتى تجف المياه منها تماماً، واستخدميها نظيفة.

تنظيف فرش المكياج

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا