الكتل البرلمانية تضع مشاريع للعدالة الاجتماعية على رأس أولوياتها بالانعقاد الثانى.. الوفد: سنتقدم بالمعاشات والتأمين الصحى.. الشعب الجمهورى: مناقشة القوانين.. ومستقبل وطن: الحد الأدنى للأجور أولويتنا

وضعت الكتل البرلمانية للأحزاب عددًا من مشاريع قوانين المتعلقة بالعدالة الاجتماعية فى دور الانعقاد المقبل، على رأسها مشروع قانون للتأمين الصحى الشامل، بجانب مشروع قانون المعاشات، وقانون لأطفال الشوارع، فى الوقت الذى ستعقد فيه الأحزاب اجتماعات مكثفة عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك، للانتهاء من تلك القوانين.
وقال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، والمتحدث باسم الحزب، إن حزبه سيعقد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى للتجهيز لأجندة التشريعات التى سوف تتقدم بها كتلته البرلمانية خلال دور الانعقاد الثانى.
وأضاف نائب رئيس حزب حماة الوطن، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الاجتماع سيناقش ما أنجزه الحزب خلال دور الانعقاد الأول، وكذلك استعداداته لدور الانعقاد الثانى وأولويات القوانين التى سيهتم بها خلال هذا الدور من الانعقاد، موضحا أن الحزب يعد عدة مشاريع قوانين متعلقة بالعدالة الاجتماعية وعلى رأسها قانون لأطفال الشوارع. وأشار إلى أن الحزب سيبحث خلال الاجتماع أيضا ما انتهى منه من خطوات تجهيز كوادره لانتخابات المجالس المحلية.
وفى ذات السياق قال النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، أن الحزب سيعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لمناقشة اجندته التشريعية خلال دور الانعقاد المقبل، موضحا أن هناك عدة أولويات قوانين سيتم مناقشتها خلال هذا الاجتماع لبلورة رؤية الحزب حولها. وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن من بين تلك للقوانين التى سيسعى الحزب لبلورة رؤية له حولها خلال دور الانعقاد المقبل قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، بجانب قانون تنظيم الإعلام والصحافة الموحد، وقانون الإدارة المحلية.
وأكد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، أن الحزب يضع قوانين العدالة الاجتماعية ضمن أولوياته فى دور الانعقاد المقبل، ولكن الحكومة لم تتقدم حتى الآن بقوانين تتعلق بهذا الشأن.
من جانبه قال النائب عمرو محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن هناك قوانين متعلقة بالعدالة الاجتماعية سيهتم بها الحزب وكتلته البرلمانية خلال دور الانعقاد المقبل على رأسها قانون متكامل للمعاشات، بيما يضمن زيادة المعاشات الحالية. وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن قانون الحد الأدنى والأقصى للأجور يعد من بين قوانين العدالة الاجتماعية التى يهتم الحزب بطرحها خلال دور الانعقاد المقبل بحيث تضمن رواتب جيدة للموظفين وتحقق العدالة الاجتماعية.
وأشار عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إلى أن الحزب سيطرح أيضا قانون التأمين الصحى الشامل خلال دور الانعقاد المقبل، بالإضافة لقانون العدالة الانتقالية الذى ينتظر البرلمان طرحه فى بداية جلسات دور الانعقاد المقبل.
بدوره قال النائب أحمد السيجنى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، وعضو الكتلة ابلرلمانية لحزب الوفد، إن بيت الخبرة البرلمانية للحزب جهز مجموعة من قوانين العدالة الاجتماعية التى سيتقدم بها فى دور الانعقاد المقبلة من بينها قانون الخاص بالمعاشات والذى جهزه الحزب خلال الأيام الماضية. وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الحزب انتهى أيضا من إعداد مشروع قانون للتأمين الصحى الشامل ولكن لم يتمكن من تقديمه خلال دور الانعقاد الماضية ولكن سيتقدم به فى دور الانعقاد المقبلة.
وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن الحزب سيعقد اجتماعات فى مطلع أكتوبر المقبل لوضع سياسة كاملة لخطته وأجندته التشريعية فى دور الانعقاد المقبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا