24 نائبًا فى نيويورك لمرافقة الرئيس خلال تواجده بالأمم المتحدة.. لقاءات مع أعضاء بالكونجرس لمواجهة الشائعات ضد مصر.. وكيل الخارجية: سنناقش خطر الإرهاب.. وعضو الوفد البرلمانى: سنشرح وجهة نظر القاهرة

يستعد 24 نائبًا للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، خلال تواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي فى جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث من المقرر أن يلتقى الوفد بأعضاء من الكونجرس الأمريكى، ومنظمات المجتمع المدنى، للحديث حول خطر الإرهاب، ومواجهة الشائعات التى تروجها الإخوان ضد مصر، بالإضافة إلى توصيل وجهة نظر الدولة المصرية حول الأحداث الراهنة.
فى البداية قال طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه ضمن الوفد المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي فى زيارته للولايات المتحدة الأسبوع المقبل لحضور الجمعية العمومية للأمم المتحدة، موضحًا أنه من المقرر أن تتضمن الزيارة لقاء عددٍ من أعضاء الكونجرس الأمريكى ومنظمات المجتمع المدنى.
وأضاف رضوان لـ"اليوم السابع" أنه سيتطرق خلال لقاء أعضاء الكونجرس لقضايا الإرهاب بالشرق الأوسط، ومحاولات وصوله إلى أوروبا واستهدافها، مشيرًا إلى أنه سيشدد على ضرورة تعامل الولايات المتحدة بنظرة تكاتف وليس نظرة فوقية مع ضرورة وضع رؤية عالمية لمحاربته والقضاء عليه.
وأشار وكيل لجنة العلاقات الخارجية إلى أهمية لقاء الوفد المصرى بمنظمات المجتمع المدنى الأمريكى، لافتًا إلى أن شعب الولايات المتحدة يستقصى معلوماته من مصادر مشبوهة، الأمر الذى يستدعى إعادة توضيح وفتح قنوات اتصال مع المجتمع المدنى لكسب تأييده وتحيزه لمحاربة الإرهاب.
وفى ذات السياق قال النائب إيهاب الطماوى، أمين سر اللجنة التشريعية بمجلس النواب، وأحد أعضاء الوفد البرلمانى المشارك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره اجتماعات الأمم المتحدة، غن الوفد سيسعى للقاء أكبر عدد من السياسيين الأمريكيين لتوصيل وجهة نظر المصريين حول الأوضاع الحالية، ومواجهة أى شائعات ضد مصر. وأضاف أمين سر اللجنة التشريعية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الهدف من زيارة الوفد البرلمانى لأمريكا هو التعبير عن الدولة المصرية ودعم مصر والتى يمثلها خلال تلك الاجتماعات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى اكبر محفل عالمى وبحضور أكبر عدد من دول العالم.
وأشار أمين سر اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إلى أن مصر تواجه حربين الأولى حرب ضد قوى الشر والإرهاب، والثانية حرب من أجل التنمية، متابعا:"نحن نشارك للتعبير عن طموحات المصريين فى دعم الرئيس باعتباره رمز مصر فى الجمعية العامة للأمم المتحدة".
من جانبها قالت النائبة سولاف درويش، أحد أعضاء الوفد البرلمانى المشارك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره اجتماعات الأمم المتحدة، أن هناك برنامجا كاملا لأعضاء الوفد البرلمانى سيتضمن لقاءات مع أعضاء بالكونجرس الأمريكى، والشخصيات السياسية وحضور لجلسة الجمعية العمومية للأمم المتحدة والاستماع لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وأضافت النائبة سولاف درويش، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن أعضاء الوفد سيتسلمون جدول عمل الزيارة، وستستمر الزيارة لمدة 3 أيام بدءا من الأحد وتنتهى مع نهاية الأسبوع المقبل، بحضور 24 نائبًا.
بدوره قال النائب إيليا ثروت، عضو الوفد البرلمانى المشارك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره اجتماعات الأمم المتحدة، أن هدف هذه الزيارة البرلمانية هو دعم الدولة المصرية والدفاع عنها ضد كل الشائعات التى صدرت عنها خلال الفترة الماضية، بجانب إيضاح الصورة الحقيقية لمصر أمام المجتمع الدولى.
وأضاف عضو الوفد البرلمانى المشارك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره اجتماعات الأمم المتحدة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه من المفترض أن يلتقى أعضاء الوفد البرلمانى بمنظمات المجتمع المدنى الأمريكى، وكذلك اعضاء الكونجرس لشرح وجهة نظر مصر وحقيقة ما يحدث بها وصد أى شائعات تصدر عن مصر.
وبشأن دعوة الإخوان لمظاهرات يوم الأحد المقبل، قال النائب إيليا ثروت: "لن تستطيع الجماعة تنظيم أى فعاليات فى نيويورك، وما لنا أكثر ما هو علينا، وبالتالى لن تنجح أى فعاليات للجماعة خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا