حطبة : مديونات التجارة الداخلية لـ الاستثمار القومى 10 ملايين جنيه

قالت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن القطاع السياحى تضرر بشكل كبير بعد ثورة يناير وتراجعت نسب الإشغال بشكل كبير مما أثر بالسلب على السيولة فى الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

وأضافت حطبة ،فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن شركات التجارة الداخلية التابعة للقابضة مديونة بحوالى 10 ملايين جنيه لبنك الاستثمار القومى، وبلغت اجمالى القروض التى حصلت عليها الشركات التابعة للقابضة للسياحة من البنك الاهلى لتمويل مشروعاتها وتطوير اصولها حوالى 1.200 مليار جنيه ويتم السداد من الإيرادات.

وتابعت حطبة، أن القابضة للسياحة أعطت 76 مليون جنيه للموازنة العامة للدولة فى التوزيع الاول للأرباح وتم زيادة الرقم فى التوزيع الثانى.

ونوهت إلى أن تلك التوزيعات لم تؤثر على الخطط الاستثمارية للشركة ولكنها اثرت على السيولة المتوفرة لدى القابضة ويمكن مواجهة ذلك باللجوء للاقتراض من البنوك لتمويل مشروعاتنا وتنفيذ خطتنا الاستثمارية.

وأوضحت حطبة ، أن مبلغ 76 مليون متضمنا سداد مديونيات لوزارة المالية عن فترات سابقة تبلغ حوالى 73 مليون جنيه، مشيرة انها منذ توليها منصبها قامت بجدولة مديونيات القابضة لوزارة المالية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا