مميش: عبور 288 سفينة بالقناة خلال 6 أيام

قال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، إن قناة السويس شهدت خلال الستة أيام الماضية، من السبت وحتى أمس الخميس، عبور 288 سفينة بحمولة 16.6 مليون طن، حيث بلغ عدد السفن العابرة من قافلة الشمال خلال يومى “السبت والأحد”، 48 سفينة بحمولة 2.5مليون طن، كما بلغ عدد السفن العابرة من قافلة الجنوب المارة بالمجرى الملاحى الجديد 54 سفينة بحمولة 3.2 مليون طن ، وكانت أكبر سفينة عبرت القناة من قافلة الشمال، خلال يومى السبت والأحد، سفينة الحاويات البنمية العملاقةMSC SVEVAقادمة من مالطا، ومتجهة إلى سنغافورة بحمولة 196 ألف طن، كما جاءت سفينة الحاويات الدنماركية MAREN MAERSK كأكبر سفينة تعبر من قافلة الجنوب قادمة من ماليزيا، ومتجهة إلى المملكة المتحدة بحمولة 200 ألف طن.
وأشار الفريق “مميش”، إلى أن قناة السويس شهدت، يوم الاثنين، عبور 44 سفينة بحمولة 2 مليون و600 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وأن قافلة الشمال شهدت عبور 23 سفينة بحمولة مليون 300 ألف طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات الدنماركية MERETE MAERSK بحمولة 200 ألف طن قادمة من مالطا ومتجهة إلى عمان .
وعبرت 21 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة ) بحمولة مليون و300 ألف طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات البنمية MSC AMSTERDAM بحمولة 181 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا.
كما عبرت القناة، الثلاثاء، 50 سفينة بحمولة 3 ملايين طن سفن حاويات من الاتجاهين، وشهدت قافلة الشمال عبور 24 سفينة بحمولة مليون 600 ألف طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات الدنماركية MADISON MAERSKبحمولة 200 ألف طن قادمة من روتردام ومتجهة إلى سنغافورا.
وعبرت 26 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة ) بحمولة مليون و400 ألف طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب ناقلة البترول التى ترفع علم هونج كونج MAXIM بحمولة 160 ألف طن.
وأضاف الفريق مميش أن قناة السويس شهدت، يوم الأربعاء، عبور 49 سفينة بحمولة 2 مليون و500 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وأن قافلة الشمال شهدت عبور 18 سفينة بحمولة 800 ألف طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات التى ترفع علم جزر المارشال MAERSK EVOA بحمولة 146 ألف طن قادمة من فرنسا ومتجهة إلى عمان .
وعبرت 31 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة ) بحمولة مليون و700 ألف طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات الدنماركية EDITH MAERSKبحمولة 171 ألف طن قادمة من سيرلانكا ومتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي نفس السياق، عبرت القناه، أمس الخميس، 43 سفينة، بحمولة 2 مليون و800 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين.
وشهدت قافلة الشمال عبور 18 سفينة، بحمولة مليون و200 ألف طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات التى ترفع علم هونج كونج OOCL BERLIN بحمولة 148 ألف طن قادمة من إنجلترا ومتجهة إلى سنغافورا، وعبرت 25 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة مليون و600 ألف طن، وأكبر حمولة كانت من ناقلة البترول التى ترفع علم هونج كونج NEW HORIZONبحمولة 171 ألف طن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا